فنان تشكيلي من غزة يصل للعالمية (صور)
فنان تشكيلي من غزة يصل للعالمية (صور)فنان تشكيلي من غزة يصل للعالمية (صور)

فنان تشكيلي من غزة يصل للعالمية (صور)

منذ أن بدأ يرسم بأنامله لوحاته الفنية في ثمانينات القرن الماضي، وضع الفنان التشكيلي المخضرم خالد نصار"52"عاماً من غزة، نصب عينيه أن لا يكرر ما يرسمه الآخرون، وأن يضع بصمته في كل لوحة فنية، معتمداً على الربط بين إحساسه وخياله، وما يدور حوله في الواقع، ليخرج بلوحات فنية غاية في الإبداع والتعبير.



يقول نصار، إنه يحاكي الواقع حوله وما يدور من أحداث في فلسطين والعالم ويدمجها مع المشاعر التي تملكته ومع الخيال الذي رواه تجاه حدث ما، ويضعها داخل لوحة فنية، مضيفاً حلاً متوارياً داخل اللوحة في طابع غامض متخفياً بين شكل ومضمون اللوحة، حتى يستطيع الرائي فك غموضها خلال غوصه وتأمله داخل اللوحة وما تحويه من معانٍ وأفكار ورسائل.



وعن سبب تميزه ووصوله للعالمية في لوحاته، قال نصار، إنه دائم البحث عن كل ما هو جديد، وغير مكرر، للانفراد في الطرح، مبيناأن اللوحة الفنية يجب أن تكون من صنع الفنان من الألف للياء، من حيث الأفكار ومساحة اللوحة واختيار الألوان والإطار الذي يحتويها.



شارك نصار في عشرات المعارض في فلسطين وعدد من الدول العربية منها المغرب، الجزائر، تونس، مصر، الأردن، والعراق، وحصد العديد من الجوائز الدولية، ونال الدكتوراه الفخرية من الأكاديمية الدولية في أوكرانيا، وطبعت لوحاته في العديد من الدواوين والكتب بعدة لغات، ويرأس حالياً المركز العالمي للفنون فرع فلسطين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com