فيديو "كفاية دلع" يثير غضباً واسعاً في السعودية
فيديو "كفاية دلع" يثير غضباً واسعاً في السعوديةفيديو "كفاية دلع" يثير غضباً واسعاً في السعودية

فيديو "كفاية دلع" يثير غضباً واسعاً في السعودية

تسببت دعوة وجهها رجل أعمال بارز طالب فيها المواطنين السعوديين بالتعود على التقشف وترك "الدلع" على حد وصفه، في موجة غضب واسعة بين المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وظهر الرئیس والمدير التنفیذي لمجموعة مستشفیات "السعودي الألماني"، صبحي بترجي، في مقطع فيديو قصير يطالب فيه سكان المملكة بالتقشف بالتزامن مع صدور الميزانية الجديدة للحكومة السعودية التي ترافقت مع ارتفاع أسعار البنزين والكهرباء.

وقال بترجي في تسجيل مصور لقي رواجاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي "بندلع لنا 50 سنة.. يكفي الحكومة 40 أو 50 سنة وھي بدلعنا، يكفي دلع يا جماعة الخیر، ارحمونا".

وأشار كثير من المدونين السعوديين الغاضبين من حديث بترجي، إلى أنه كان يجلس في منزله الفاخر بينما يوجه نصائحه للسعوديين الذين يواجهون أزمة سكن فعلية تقر الحكومة بوجودها.

 وقال آخرون على موقع "تويتر" إن الأثرياء ورجال الأعمال هم من استفاد طوال السنوات الماضية من الدعم الحكومي لموارد الطاقة وكونوا ثروات كبيرة وحان الوقت لفرض ضرائب كبيرة عليهم الآن.

 ورد آخرون بالتعليق على وسوم أخرى أطلقها نشطاء على موقع "تويتر" للرد على الوسم "#كفاية_دلع" الذي يعبر عن كلام بترجي مثل الوسم "#كفاية_جشع" والوسم "#كفاية_سرقة".

 ويقول كثير من المدونين السعوديين إنهم يتفهمون قرار رفع أسعار البنزين والكهرباء، في ظل انخفاض أسعار النفط الذي يشكل عماد الاقتصاد السعودي، لكنهم لا يقبلون بنصائح رجال أعمال لم يثبت دورهم في دعم اقتصاد المملكة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com