logo
منوعات

عائلة نتنياهو تطالب "المالية" الإسرائيلية بتحمل تكاليف طعام كلبتها

عائلة نتنياهو تطالب "المالية" الإسرائيلية بتحمل تكاليف طعام  كلبتها
29 ديسمبر 2015، 6:36 ص

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، الثلاثاء، إن عائلة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، طلبت من وزارة المالية أن تتحمل تكاليف إطعام كلبتها ونفقات علاجها.

وسخرت الصحيفة الإسرائيلية من طلب عائلة نتنياهو، وتساءلت من الذي يجب أن يتحمل تكاليف معيشة علاج المستأجرة الجديدة لمنزل نتنياهو "الكلبة كيا"؟.

وأوضحت أن عائلة نتنياهو، اعتقدت أن المصاريف يجب أن تأتي من ميزانية الدولة أو بمعنى آخر من المواطنين، فيما كشفت القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي أن مكتب رئيس الوزراء رفض طلب العائلة.

وفي تفاصيل الواقعة، صدرت تعليمات للموظفين في مكتب رئيس الوزراء لنقل المواد الغذائية للكلبة وتحمل تكاليفها، الأمر الذى فعله الموظفون في البداية، ولكن حدث جدال ونقاش داخل مكتب نتنياهو بشأن ما إذا كانت الموافقة على طلب تحمل التكاليف قانونية أم لا؟

وتم عرض المسألة على المستشارة القانونية لمكتب رئيس الوزراء، شلوميت برنيع فاراغو، التي أشارت إلى أن الأمر ليس من سلطتها، وبطبيعة الحال أحيلت الواقعة لرئيس مكتب نتنياهو الذي أقر أن النفقات الخاصة لأسرة نتنياهو يجب أن يتم تمويلها من جيب الأسرة الخاص.

وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أنه في موقف مشابه، كانت قد سعت سارة نتنياهو الصيف الماضي إلى أن تتحمل ميزانية الدولة تكاليف إصلاح حمام السباحة في منزلها بقيسارية، الأمر الذي رفضته أيضا اللجنة الثلاثية للحكومة الإسرائيلية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC