بيع الأسلحة على موقع أمازون الشهير.. "على عينك يا تاجر"
بيع الأسلحة على موقع أمازون الشهير.. "على عينك يا تاجر"بيع الأسلحة على موقع أمازون الشهير.. "على عينك يا تاجر"

بيع الأسلحة على موقع أمازون الشهير.. "على عينك يا تاجر"

كشف تقرير صحافي وجود كميات كبيرة من الأسلحة التي تباع على موقع "أمازون" الشهير تحت أسماء وأهداف استخدامية مموهة.

ويتم بيع هذه الأسلحة غير الشرعية بشكل غير مباشر من تجار متواجدين في إسرائيل والولايات المتحدة على وجه التحديد.

أما معظم أنواع الأسلحة فهي تلك التي تستخدمها الشرطة، كمسدس يطلق رذاذ البهار بسرعة 112 ميلا/الساعة، ومسدس كهربائي يباع على أنه شعلة، إلى جانب قبعة رياضية تحتوي في طرفها على أداة حديدية يمكن استخدامها كسلاح للطعن.

متحدث باسم منظمة مكافحة الجرائم أكد أن هذه الأسلحة ليست بريئة وقادرة على التسبب بإصابات جسيمة عند استخدامها، ناهيك عن أنها غير قانونية وقد تتسبب بسجن من يشتريها لمدة تقررها قوانين الدول.

وكشف التقرير الاستقصائي لصحيفة "ذا غارديان" أنه تم تصنيف الأسلحة على أنها أضواء LED أو أجزاء من ألعاب على قائمة الشحن. كما كشفت تلاعب الشركات بالأسعار كي لا تلفت النظر، إذ سعرت الشركة علبة المسدس الكهربائي بـ 10 دولارات أمريكية، علما أنه تم شرائه بقيمة 150 دولار تقريباً.

وكانت الصحيفة اشترت المسدس من أحد مستودعات موقع أمازون في بريطانيا، حيث خصع لتخفيضات نتيجة تخزينه لفترة تخطت الـ 14 شهرا في المخازن.

وتمكنت الصحيفة من الحصول على المسدس بعد يومين من شرائه فقط كأي سلعة أخرى، وعلمت لاحقا أن الشرطة تحقق في شراء مسدس مشابه في أكتوبر الماضي من نفس الشركة كان السبب في جريمة قتل فتاة.

أما قبعة البيسبول التي تحتوي على سلاح طعن فهي صناعة الشركة الإسرائيلية "FAB للدفاع"، ومن تصميم المتخصص في الفنون القتالية يارون هانوفر، وتزعم الشركة أنها تصنع معدات تقنية للجيش الإسرائيلي فقط.

ورغم أن موقع أمازون ينص على منع بيع منتجات غير قانونية أو محظورة، إلا أن هذا لم يمنع بعض شركات السلاح من بيع منتجاتها بصورة مقنعة وبأسعار تخفيضية للراغبين.

ومن الأسلحة المقنعة الأخرى التي وجدت على موقع أمازون مثلا:

-حمالة مفاتيح يمكن استخدامها كقبضة حديدة عند القتال.

-سلاح كهربائي بقوة 3 فولت مموه على أنه علبة لأقلام الشفاه أو الروج النسائية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com