كيفية العودة إلى الحياة الجنسية بعد الولادة
كيفية العودة إلى الحياة الجنسية بعد الولادةكيفية العودة إلى الحياة الجنسية بعد الولادة

كيفية العودة إلى الحياة الجنسية بعد الولادة

واشنطن - أوضحت دراسة أمريكية جديدة أن الآباء يشعرون بقلق مماثل لشعور المرأة من العودة إلى حياتها الجنسية بعيد الإنجاب، جراء شعورهم بالإرهاق والإهمال.

وبيّنت الدراسة التي نشرت في دورية "Sexual Medicine" العلمية أن "باحثين من جامعة ميشيغان الأمريكية، أجروا دراسة سلوكية على 144 والداً جديداً تتراوح أعمارهم بين الـ19 والـ54 من خلال طرح عدد من الأسئلة عليهم".

ووجد الباحثون أن "1 من بين 5 آباء جدد لم يمارسوا الجنس لأكثر من 3 أشهر بعد الولادة"، فيما قال "1 من بين 3 آباء جدد أنهم مارسوا الجنس في الأسابيع الستة الأولى"، و"1 من بين 3 آخرين قالوا إنهم مارسوا الجنس بين 7 و12 أسبوعاً بعد الولادة".

واستنتجوا بالإجمال أن "82% من الآباء الجدد، قالوا إنهم عادوا لممارسة الجنس مع زوجاتهم بشكل طبيعي في غضون الأشهر الـ3 التي تلت الولادة".

كما وجدوا أن "الرغبة الجنسية لا تنخفض عند الرجال لدى مشاهدتهم زوجاتهم يرضعون مولودهم، كما لا تنخفض عندهم جراء القطبات التي قد تظهر على المرأة بعد الولادة".

وأوضحوا أن "من بين الأسباب التي اعتبر المشاركون أنها سبب تأخير ممارستهم الجنس، قلقهم حول الوضع الجسدي لزوجاتهم ما بعد الولادة"، غير أن البعض الآخر عزا سبب هذا التأخير إلى "عدم امتلاك الوقت لذلك، وإلى عادات النوم لدى الطفل، وعدم الراحة الجسدية له أو لزوجته، وإلى الإرهاق الكبير الذي يشعر به".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com