إرضاع الأطفال في الأماكن العامة ليس عيباً (صور)
إرضاع الأطفال في الأماكن العامة ليس عيباً (صور)إرضاع الأطفال في الأماكن العامة ليس عيباً (صور)

إرضاع الأطفال في الأماكن العامة ليس عيباً (صور)

في محاولة منها لكسر حاجز الخجل والشعور بالعار لدى الأمهات المرضعات في أستراليا، أطلقت المصورة الأستراليه سارا مورناين مشروع "الرضاعة الأسترالي" في أكتوبر من هذه السنة، وكانت البداية عنما استضافت مورناين مجموعة من الأمهات المرضعات في منزلها على الشاطئ، لتلتقط لهن صورا أثناء الرضاعة.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية اليوم إن موراين اختارت للنساء الزي الأبيض ليعبر عن تضامنهن وطهارتهن في آن واحد.

واضافت الصحيفة أن الهدف من هذا المشروع هو دعم الأمهات المرضعات معنويا ولإعطائهن الجرأة والشجاعة لإرضاع الأطفال في الأماكن العامة ومهما كانت الظروف المحيطة بهن.

وفي تعليق لها على موقعها الإلكتروني كتبت مورناين:"إن لحظات إرضاع الأم لابنها الرضيع، هي أجمل لحظات يعيشها الإثنان".

وأجرت الصحيفة مقابلة مع المصورة قالت فيها:"آمل أن تحصل الامهات على القدر الكافي من الثقة والدعم النفسي بعد الانتهاء من هذا المشروع، إنهن يعشن حالة من الأخوة فيما بينهن، ويشاركن بعضهن نفس الشعور بأهمية ما يقمن به في هذا المشروع".

وأضافت الصحيفة أن المصورة تنقلت بين المدن الأسترالية لإلتقاط هذه الصور، كمالاقت ترحاب في كل مكان كانت تذهب إليه، حيث تلقت المصورة أكثر من 1300 طلب مشاركة في المشروع بعد نشر أول ألبوم من الصور بأيام قليلة.

ولم يقتصر المشروع على التصوير فحسب، بل تضمن برامج تعليمية وتثقيفية للمرأة المرضعة، كما انتشرت بطاقات في المحلات التجارية يكتب عليها مشجعي المشروع عبارات ويهدونها لأي إمرأة ترضع طفلها في الشارع.

وتضيف الصحيفة أن الأم في أستراليا تضظر لتغطية ثديها أثناء الرضاعة و أحيانا تتخذ مكانا تختبئ فيه عن الناس لتتمكن من إرضاع طفلها، وهذا ما دفع هذه المصورة لإطلاق مشروعها الملفت للإنتباه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com