في النرويج المهاجرون يأخذون دورات حول .. النساء
في النرويج المهاجرون يأخذون دورات حول .. النساءفي النرويج المهاجرون يأخذون دورات حول .. النساء

في النرويج المهاجرون يأخذون دورات حول .. النساء

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن مسألة تكيف المهاجرين الذين وصلوا إلى أوروبا والذين بلغ عددهم في يناير/كانون الثاني مليون شخص، تتردد اليوم على كل لسان.

ولا سيما في النرويج التي أقامت لتكيف اللاجئين فيها دورات حول النساء، أعدتها خصيصا لطالبي اللجوء من الذكور.

وفي تقريرها تقول صحيفة لوبوان الفرنسية إن هذه المبادرة أطلقت من قبل نشطاء لتعليم اللاجئين الذكور القواعد والرموز الاجتماعية والثقافية الأوروبية.

واختار اللاجئ عبدو عثمان متابعة هذا البرنامج، المموّل من قبل الحكومة النرويجية، وتديره مؤسسة "بديل العنف" Alternative to Violence.

وتتابع الصحيفة أن هذا اللاجئ الذي غادر إريتريا ليستقر في شمال أوروبا فوجئ ببعض مشاهد الحياة اليومية.

وكمثال لهذه المشاهد استشهدت الصحيفة الأمريكية بامرأة شبه عارية وهي تشرب الكحول، وتشير الصحيفة إلى أنه إذا كان هذا السلوك ليس مستغربا عند النرويجيين ففي رأي عبدو عثمان أن مثل هذا التصرف لا يسلكه في بلده الأصلي سوى العاهرات.

كتاب توضيحي

تقول نينا ماشيبيا، وهي واحدة من منظمي المشروع إن الهدف من هذه الدورات هو تعليم هذا الرجل وغيره من المهاجرين "الفرق بين ما هو صواب وبين ما هو خطأ".

ولتحقيق ذلك يحصل الطلاب المهاجرون على كتاب يشرح على الخصوص أنه  يُمنع على أيّ كان "إجبار أي شخص في النرويج على ممارسة الجنس"، وهذا "حتى لو كان متزوجا بذلك الشخص."

وقال عبدو عثمان في أعمدة صحيفة نيويورك تايمز إن "الرجال ضعاف"، وأضاف: "عندما يرون امرأة تبتسم لهم فمن الصعب أن يسيطروا على أنفسهم".

وهذه أقوال يؤكدها العالم النفسي بير إسدال، حيث يقول "العديد من اللاجئين يأتون من ثقافات لا توجد فيها مساواة بين الرجل والمرأة، وحيث تكون المرأة فيها ملكا كاملا للرجل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com