دراسة أمريكية تربط بين القدرة على إطلاق الشتائم والذكاء
دراسة أمريكية تربط بين القدرة على إطلاق الشتائم والذكاءدراسة أمريكية تربط بين القدرة على إطلاق الشتائم والذكاء

دراسة أمريكية تربط بين القدرة على إطلاق الشتائم والذكاء

نيويورك - أظهرت دراسة أجراها علماء النفس في كلية ماريست وكلية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية بأن الأشخاص الذين يقومون بشتم وسب وإهانة الآخرين بشكل دائم، غالبا ما يكونون أكثر ذكاء من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

من المؤكد بأن قول الكلمات البذيئة مثل الشتم والسب والإهانة، خصوصا إذا كانت موجهة للآخرين، هو أمر وقح جدا ومن قلة الأدب وسوء الأخلاق.

لكن هذه الدراسة أثبتت نتيجة غريبة جدا، وهو أن أساليب الشتم والسب والإهانة لديها أيضا جانبها الإيجابي. وعلى ما يبدو، فإن مستخدميها لديهم قدرة لغوية أكبر من الآخرين.

وقام اثنان من علماء النفس الذين شاركوا في هذا البحث، وهما كريستين جاي و تيموثي جاي، بالتحقق من هذه الفرضية عبر تجارب تم إجراؤها على 43 شخصا تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 22 عاما.

حيث تم استفهامهم حول الكلمات السيئة التي يعرفونها، ثم طلب منهم أن يقولوا هذه الشتائم لمدة دقيقة واحدة. بعد ذلك طلب منهم سرد جميع أسماء الحيوانات التي  يعرفونها، خلال دقيقة واحدة.

وبالتالي كشفت نتائج الأبحاث أن أولئك الذين يعرفون ويستخدمون العديد من الشتائم هم نفسهم الذين لديهم مهارات لغوية وقاموس لغوي أغنى من الآخرين.

لكن الباحثين لا يشجعون على حفظ الشتائم ولا استعمالها لانها قد تجعل الأذكياء يخسرون رصيدهم الأدبي والأخلاقي والاجتماعي الذي يجب على كل شخص ذكي الحفاظ عليه وتنميته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com