منوعات

9.2 مليار درهم حجم التجارة الالكترونية في الإمارات 2015
تاريخ النشر: 20 ديسمبر 2015 6:10 GMT
تاريخ التحديث: 20 ديسمبر 2015 6:10 GMT

9.2 مليار درهم حجم التجارة الالكترونية في الإمارات 2015

بينت الدراسة أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة هي موطن لعدد متزايد من المتسوقين عبر الانترنت.

+A -A

دبي – كشفت دراسة حديثة لـ“ماستر كارد“ عن نمو متزايد لأسواق التجارة (عبر الانترنت) في دولة الإمارات العربية، إذ يتوقع خبراء أن يلامس سقف الـ10 مليار دولار في 2018 فيما تقدر في العام الجاري بـ 2 .9 مليار درهم.

 وبينت الدراسة أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة هي موطن لعدد متزايد من المتسوقين عبر الانترنت، إذ أكد 50٪ ممن شملهم الاستطلاع أنهم يستخدمون الانترنت لشراء السلع والخدمات بصفة دائمة، عوضاً عن الطرق التقليدية في الشراء.

وفي هذا الإطار، قال أدهم صالح  مدير ”ايزي هايتس. كوم“، الموقع الإماراتي الأول والمتخصص في مجال الإعلانات المبوبة، أنّ ”الموقع يوفر للعملاء فرصة للتواصل مع بعضهم البعض على موقعها على شبكة الانترنت للاستفادة من أدوات وسائل الإعلام الاجتماعية التفاعلية للموقع على عكس المنصات الالكترونية الموجودة في الدولة، التي تقتصر فقط على مجرد البيع والشراء“.

وأوضح أنّ الموقع يوفر للشركات والأفراد منصة بيع وشراء افتراضية عبر طريقة تضمن بناء جسور الثقة بين جميع الأطراف، متوقعا أن تتضاعف حجم التجارة الشرائية عبر الانترنت إلى 3 مرات مقارنة مع الوضع الراهن، لافتاً إلى أنّ المنصات الالكترونية بحاجة إلى تطوير وتنمية علاوة على تبسيط عملية الولوج إلى الموقع كي يتمكن العميل من الشراء بكل سهولة ويسر وسرعة كي لاتكون معقدة وإجراءاتها طويلة ومملة.

وأضاف أنّ المقارنة بين مواقع التجارة الالكترونية المحلية والعالمية كشفت عن وجود فجوة كبيرة وحقيقية لابدّ من تضييقها، مستدركاً أنّ الوقت حان لصنع أسواق بيع الكترونية حية ومتكاملة وذلك في ظل ثورة تجارة الكترونية تعصف بالمنطقة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك