قط يفوز في استطلاع رأي انتخابي بروسيا – إرم نيوز‬‎

قط يفوز في استطلاع رأي انتخابي بروسيا

قط يفوز في استطلاع رأي انتخابي بروسيا

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - وداد الرنامي

أصبح  القط ”بارزيك“  مشهورا في سيبيريا بعدما اختاره سكان مدينة بارناوول ليكون على رأس بلديتهم خلال استطلاع للرأي أجري على الانترنت استعدادا لموعد الانتخابات المحلية بتاريخ 22 ديسمبر.

حيث فقد سكان هذه المدينة ، وعددهم 650 ألف نسمة ، الثقة في السياسيين ، على خلفية استقالة رئيس بلدية بارناوول السابق ايغور سافينستيف، بعد اتهامه باستغلال النفوذ بسبب بيعه أملاكا عمومية لشركات في ملكية أفراد من عائلته بأقل من قيمتها الحقيقية .

بالإضافة إلى أنه أضاع على الصندوق المالي للمدينة أكثر من 11 مليون روبية (1473 ألف يورو)، كما أن ابنه معتقل في انتظار محاكمته بتهمة النصب و الاحتيال.

كلها عوامل ساعدت القط ذو الـ 18 شهرا من نوع Scottish Fold في الحصول على أكبر نسبة تصويت 91 % في استطلاع الرأي الذي نظمه الموقع المحلي ”التاي اون لاين“ وشارك فيه حوالي 5400 متصفح.

وصرح بعض السكان للصحافة تعليقا على هذه النتيجة الطريفة :“ لم يعد بإمكان الناس الثقة بأي كان ، لذا توصلوا لخلاصة واحدة انه لا ثقة في السلطات ”.

ويقترح موقع ”اتلاي اون لاين“ أن يقوم القط النجم ”بارزيك“ بمساعدة احد الصحفيين بطرح سؤال على ”فلاديمير بوتين“ خلال ندوته الصحفية السنوية التي سيعقدها اليوم الخميس ، لعلها تكون مناسبة للفت انتباهه لمشاكل المنطقة وجلب المستثمرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com