أبوظبي تشهد الإعلان عن الفائزين بجائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية
أبوظبي تشهد الإعلان عن الفائزين بجائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضيةأبوظبي تشهد الإعلان عن الفائزين بجائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية

أبوظبي تشهد الإعلان عن الفائزين بجائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية

أبوظبي- تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي، حفل تكريم الإعلاميين الرياضيين الفائزين بجائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية الذي تقيمه "أبو ظبي للإعلام" مساء الثلاثاء المقبل ، بحضور نخبة من مشاهير الرياضة والإعلام في العالم.

ويتولى تقديم الحفل جوناثان إدواردز، البطل الأولمبي الفائز بالميدالية الذهبية، وينضم إليه أليساندرو ديل بييرو لاعب كرة القدم الإيطالي الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا، وياو مينغ أسطورة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين إن بي إيه والمشارك في مباريات كل النجوم، وذلك للتعريف بأفضل المتخصصين في الإعلام الرياضي حول العالم.

 ويحتفي الحدث الذي ينظمه الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وتستضيفه أبوظبي للإعلام، بالإعلاميين الرياضيين الذين قدموا أبرز أعمالهم الصحفية وإنجازاتهم المؤثرة على الساحة العالمية، وساهموا في نقل أجواء الإثارة والتشويق التي تشهدها الإنجازات الرياضية في العالم لجمهور المتابعين.

وقال  رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام محمود المحمود، "نشهد قدراً كبيراً من الترقب في أوساط الصحافة الرياضية العالمية لمعرفة هوية أصحاب المراكز الثلاثة الأولى ضمن فئات جائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية..نأمل، في أبوظبي للإعلام، أن يساهم تنظيم الحفل وتكريم الفائزين، في إلهام الجيل القادم من الإعلاميين الرياضيين المحترفين في أبوظبي والعالم، والارتقاء بالإعلام الرياضي إلى مستوى أعلى من التميز".

ورحب جياني ميرلو، رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بفكرة التكريم ، لافتا إلى أن المسابقة كشفت عن وجو" نخبة من الإعلاميين الرياضيين المميزين".

 ويأتي الحفل بعد مرحلة عمل طويلة، زار خلالها القائمون على الجائزة 14 دولة و15 حدثاً رياضياً من أكبر الفعاليات الرياضية، منها نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في برلين، والأولمبياد الخاص في لوس أنجلوس، والألعاب الأوروبية في باكو.

 وتعد الجائزة الدولية الأولى من نوعها في مجال تكريم التميز في صناعة الإعلام الرياضي.

 وقد تولت اللجنة التنفيذية، برئاسة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، مهمة دراسة أكثر من 700 عمل صحفي من جميع أنحاء العالم في مختلف فئات الجائزة، التي تشمل التصوير الرياضي والتدوين والتحرير والتعليق. وصولاً إلى اختيار قائمة المرشحين لنيل الجائزة، تضمنت 85 عملاً ، كشف عنها في حفل خاص أقيم في أبوظبي نوفمبر الفائت.

وقامت لجنة التحكيم المؤلفة من 11 شخصية مرموقة في مجال الإعلام الرياضي برئاسة جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، باختيار المتأهلين الثلاثة في كل فئة والذين سيعلن عن أسمائهم في حفل توزيع الجائزة، حيث

سيحصل الفائزون بالمركز الأول عن كل فئة، على تذكار جائزة اللؤلؤة ومبلغ قدره 10 آلاف دولار أمريكي، بينما سينال الفائزون بالمركز الثاني والثالث مبلغاً قدره 5 آلاف دولار أمريكي.

وتضم الجائزة عدة فئات من أبرزها ، التصوير الفوتوغرافي، الكتابة،  الفيديو،التعليق والتحليل، المدونات الصحفية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com