كاليفورنيا.. اتهام زوجين بتهريب سلاحف إلى الولاية

كاليفورنيا.. اتهام زوجين بتهريب سلاحف إلى الولاية

سان دييجو – قال مسؤولون أمس الأربعاء إن اتهامات وجهت إلى زوجين في جنوب كاليفورنيا أمام محكمة اتحادية في سان دييجو بتهريب سلاحف بحرية من المكسيك إلى داخل الولايات المتحدة وهي أول محاكمة من نوعها للمدعين في هذه المنطقة الحدودية.

جاء في لائحة الاتهام يوم الثلاثاء الماضي أن هوسيه جيمينيز (64 عاما) وزوجته أولجا جيمينيز (52 عاما) ويحملان الجنسية الأمريكية أن كلا منهما اتهم بجرائم جنائية هي التآمر والتهريب والاتجار دون وجه حق في عناصر الحياة البرية واستيرادها.

وقالت ميلاني بيرسون مساعدة المدعي العام إن قائمة الاتهامات تمثل السابقة الأولى التي ترد أمام محكمة بمنطقة جنوب كاليفورنيا لتهريب بيض السلاحف البحرية.

وقال المسؤولون إن هذا البيض مأخوذ من مزارع للتكاثر على الرمال لنوعين من هذه السلاحف التي تتمتع بالحماية بموجب قانون الأنواع المهددة بالانقراض ومعاهدة 1981 لمنع الاتجار دوليا في الأنواع المهددة بالخطر التي وقعت عليها الولايات المتحدة والمكسيك.

وتضع السلاحف بيضها في الرمال على سواحل جنوب المكسيك قبل عودتها إلى المحيط ويعتقد في المكسيك وأمريكا الوسطى وبعض الثقافات الآسيوية أن هذا البيض له خواص منشطة للجنس.

وتفيد لائحة الاتهام بأن الزوجة حصلت على البيض في منطقة ناياريت بالمكسيك ووضعته في مبرد صغير واستقلت حافلة إلى مدينة تيخوانا على الحدود الأمريكية المكسيكية إلى الجنوب مباشرة من سان دييجو قبل أن تتعاون مع زوجها في نقل البيض إلى داخل أمريكا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com