شركة بوينج تستعد لتقديم أحدث أجيال الطائرة “بوينج 737 ماكس”

شركة بوينج تستعد لتقديم أحدث أجيال الطائرة “بوينج 737 ماكس”

واشنطن – ذكرت تقارير إخبارية أن شركة بوينج الأمريكية لإنتاج الطائرات تستعد لتقديم أحدث أجيال طائرتها بوينج 737 للأسواق وهي أفضل طائرات الشركة الأمريكية مبيعا.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن مراسم إزاحة الستار عن الطائرة الجديدة لم تصاحبها الجلبة المعتادة، حيث أقيم في مقر الشركة خارج مدينة سياتل الأمريكية احتفال ضيق بطرح الطائرة بوينج 737 ماكس، حيث خرجت بالفعل أول طائرة من المصنع إلى وحدة الطلاء يوم 30 تشرين ثان/نوفمبر الماضي وهو ما يتفق مع الجدول الزمني المحدد منذ 4 سنوات.

وقال جورج هاملين المسؤول السابق في صناعة الطائرات والطيران ورئيس مؤسسة هاملين ترانسبورتشن كونسالتنج للاستشارات إن الطائرة الجديدة “تقول للعالم: لقد عدنا إلى حيث نستطيع الالتزام بجدولنا الزمني الداخلي وتطوير المشروعات بطريقة اقتصادية وذات كفاءة”.

وذكرت “بلومبرج” أن بوينج لا تستطيع تحمل أي تأخير أو اضطراب في عملية تطوير الجيل الجديد من الطائرة ماكس أفضل طائرات الشركة مبيعا على الإطلاق والتي بدأ انتاجها لأول مرة في 1967 .

وتعد هذه الطائرة ذات الممر الواحد أكبر مصدر لأرباح بوينج، وكانت الشركة قد تعثرت مرتين في مشروعات تطوير الطائرات خلال العقد الحالي مع تأجيل طرح الطائرة بوينج 787 دريملاينر والطائرة العملاقة بوينج 8-747 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع