بالصور..أطول جسر زجاجي في العالم يحبس الأنفاس
بالصور..أطول جسر زجاجي في العالم يحبس الأنفاسبالصور..أطول جسر زجاجي في العالم يحبس الأنفاس

بالصور..أطول جسر زجاجي في العالم يحبس الأنفاس

انتهت الصين من بناء أطول و أعلى جسر زجاجي في العالم، حيث وضع البناؤون اليوم آخر لمساتهم على الجسر الذي يبلغ طوله حوالي 370 مترا وعلى ارتفاع يبلغ نحو 300 متر عن الأرض.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن الجسر تفوق في طوله وارتفاعه عن الرقم القياسي لجسر غراند كانيون في ولاية أريزونا الأمريكية والذي يبلغ ارتفاعه عن الأرض نحو 220 مترا.

وأضافت الصحيفة أن الجسر يقع في منطقة زانغ جياجي التابعة لمقاطعة هونان وسط الصين.

وكانت الشركة الهندسية قد أعلنت عن المشروع  أول مرة عام 2012 تحت إشراف المهندس المعماري الإسرائيلي هايم دوتان، إلا أن التنفيذ بدأ في عام 2014 على أمل أن يتم الانتهاء منه في شهر يونيو/حزيران من هذا العام وافتتاحه في شهر أوكتوبر، إلا أن بعض الصعوبات التي واجهها العمال أجلت الانتهاء منه إلى اليوم، ولن يتمكن السياح من زيارته قبل مايو/أيار 2016.

ويستطيع السائح مشاهدة المحمية الوطنية الصينية خلال مشيه على الجسر الزجاجي، والذي صمم بدقة تضمن سلامة السياح وتأمينهم من الشعوربالخوف جراء  الارتجاجات التي قد يشعرون بها أثناء المشي.

وأشارت الصحيفة إلى أن سعة الجسر تبلغ حوالي 800 شخص في نفس الوقت، ويطل على منظر طبيعي خلاب استلهم منه المخرج السينمائي الأمريكي جيمس كاميرون طبيعة الكوكب الذي ظهر في فيلم أفاتار.

كما خصص المهندس المعماري منصة على الجسر للعروض التجارية ولعرض الموضة و الأزياء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com