إخلاء مدرسة بنات سعودية للاشتباه بوجود رجل

إخلاء مدرسة بنات سعودية للاشتباه بوجود رجل

المصدر: ريمون القس- شبكة إرم الإخبارية

أخلت السلطات التعليمية السعودية نحو 880 طالبة بمجمع تعليمي في محافظة أبو عريش بمنطقة جازان؛ جنوب المملكة، إثر اشتباهها بوجود رجل يختبئ في الطابق الثاني.

وأعلنت إدارة تعليم جازان، أن إدارة المدرسة أبلغت الجهات المختصة بذلك، وأن ”الفرق الأمنية انتقلت للموقع بعد عمليات الإخلاء التي تمت حفاظاً على سلامة الطالبات والمنسوبات“.

وأكدت أن ”رجال الأمن مشطوا مرافق وفصول مبنى المدرسة بعد الإخلاء الآمن لكل الطالبات والبالغ عددهن 880 طالبة يدرسن في ثلاث مدارس هي الابتدائية الثانية للبنات، وروضة الأطفال، ومدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية، ولم تعثر الجهات الأمنية على أي شيء داخل المبنى“.

وأضافت أن المدير العام لتعليم جازان، ”عيسى الحكمي“، انتقل إلى موقع المبنى لتفقد الوضع شخصياً، ومتابعة الإجراءات التي اتخذتها الشرطة، وكذلك الجهات ذات العلاقة منذ بدء عمليات إخلاء الطالبات حتى الانتهاء من مباشرة البلاغ، وأصدر توجيهاته لإدارة الأمن والسلامة، باتخاذ حلول عاجلة لتفادي ذلك مستقبلاً.

ويمنع على الرجال الدخول إلى مدارس البنات في السعودية التي يتكون كامل كادرها من إداريات ومعلمات إناث باستثناء حارس المدرسة.

وتمنع إدارة التعليم السعودية مدارس البنات التابعة لها من إقامة حفلات التخرج للطالبات، وتمنع جميع العاملين بالمدارس من الدخول إلى المدارس بالجوال المزود بخاصية التصوير أو أي جهاز له هذه الخاصية كما تمنع دروس الرياضة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com