دبي تدخل “غينيس” بأطول وشاح في العالم‎

دبي تدخل “غينيس” بأطول وشاح في العالم‎

دبي- كشفت إمارة دبي، النقاب، عن أطول وشاح في العالم حطمت به الرقم القياسي السابق ودخلت به موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية يوم الخميس 19 نوفمبر/ تشرين الثاني.

الوشاح جاء بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة ويبلغ طوله 1971 مترا.

وكان من المقرر الكشف عن الوشاح في اليوم الوطني 44 للدولة، لكن منظمي الحدث قالوا إنهم عرضوه في الذكرى السنوية الأولى ليوم الشهيد بالإمارات.

وقال المدير التفيذي لشركة الايد ترانسبورت علي خليفة بيات، وهي واحدة من الشركات راعية الحدث: ” قمنا بتسجيل رقم جديد لأطول وشاح على مستوى العالم، وهو باسم شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة الذكرى الأولى ليوم الشهيد في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ورعت شركات الايد ترانسبورت، وودبي ساوث، ومطارات دبي والإمارات للشحن الجوي، تصنيع الوشاح بنية أن يكون طوله 1971 مترا ليتناسب مع السنة التي توحدت فيها الإمارات التي تشكل الدولة، وهي نفس السنة التي لم تعد فيها الدولة رسميا محمية بريطانية.

ويُحتفل باليوم الوطني للإمارات في الثاني من ديسمبر/ كانون الثاني، ومن المقرر الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى ليوم الشهيد في البلاد يوم 30 نوفمبر /تشرين الثاني.

واستغرقت عملية مد الوشاح عدة ساعات ليتم قياسه في شارعين متوازيين بضواحي دبي قرب مطار دبي الدولي المركزي الجديد.

وقال مدير مشاريع الشرق الأوسط وأفريقيا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، سامر خلوف: “اليوم كانت المحاولة الرسمية لكسر الرقم القياسي لأطول وشاح مُصَنع في مصنع. الحد الأدنى المطلوب كان كيلو متر أو ألف متر. الوشاح الذي تم تصنيعه من قبل مطارات دبي وشركات التعاون للنقل كان طوله ألف وتسعمئة وواحد وسبعون. لذلك تم تسجيل الرقم القياسي الجديد”.

وقُتل 45 جنديا إماراتيا وخمسة بحرينيين في هجوم شنه مقاتلون من الحوثيين المدعومين من إيران على قوات التحالف الذي تقوده السعودية في محافظة مأرب باليمن يوم الرابع من سبتمبر/ أيلول.

وقال منظمو احتفال الوشاح، إنه هدية تذكارية للجنود الذين لاقوا حتفهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع