مهرجانات وبرامج أبوظبي التراثية تحتفي بيوم الشهيد وعيد الاتحاد
مهرجانات وبرامج أبوظبي التراثية تحتفي بيوم الشهيد وعيد الاتحادمهرجانات وبرامج أبوظبي التراثية تحتفي بيوم الشهيد وعيد الاتحاد

مهرجانات وبرامج أبوظبي التراثية تحتفي بيوم الشهيد وعيد الاتحاد

أبوظبي- تحتفي لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بيوم الشهيد وباليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تقيم حفلاً خاصاً، يوم الأربعاء القادم، يتضمن العديد من الفعاليات المميزة، وذلك بتنظيم من إدارة الموارد البشرية في اللجنة.

وتتضمن الاحتفالية عروضاً لفرقة أبوظبي للفنون الشعبية التابعة للجنة، وذلك بمُشاركة عدد من طالبات مدارس أبوظبي، إضافة إلى تقديم قصائد جديدة من قبل عدد من أبرز الشعراء الإماراتيين حول أهمية الاحتفاء بيوم الشهيد وباليوم الوطني.

وتقدّم قناة بينونة الفضائية التراثية التي تُشرف عليها لجنة إدارة المهرجانات عدّة أفلام تسجيلية حول إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى العقود الماضية وفي مختلف المجالات، ودورها المشهود له في مُساعدة الأشقاء في اليمن لإعادة الحق والشرعية، وتقديم كافة أنواع المُساعدات الإنسانية لهم.

كما تعرض اللجنة في الاحتفالية جدارية "عظّم الله أجرك يا وطن"، والتي أنجزتها اللجنة بالتعاون مع 2134  من طلبة 65 مدرسة من مدارس مجلس أبوظبي للتعليم من مختلف المراحل الدراسية، ويبلغ عرض الجدارية 5.3 متر وارتفاعها 2.8 متراً، وتمّ إنجازها بأسلوب الرسم والطباعة.

وكانت أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية قد أطلقت مؤخراً، بالتعاون مع مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، مسابقة شعرية هي الأولى من نوعها تحت عنوان "قصائد شعر في الشهادة والشهداء"، وذلك تخليداً لذكرى شهداء الإمارات البواسل الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل نصرة الحق والواجب.

ودأبت لجنة إدارة المهرجانات على الإشراف التراثي والثقافي سنوياً على إقامة أهم الفعاليات الفنية احتفاءً بعيد الاتحاد، ومنها أوبريت "سعدك يا وطن" في ديسمبر 2014 تعبيراً عن الولاء والانتماء للوطن وقائده، في عرض مسرحي كبير بمشاركة أكثر من 4000 مؤدٍ من الأطفال من طلاب المدارس والممثلين والممثلات.

وأكد عبدالرحيم خوري مدير إدارة الموارد البشرية في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، أهمية الاحتفاء بيوم الشهيد وإبراز مشاعر الفخر والاعتزاز بتضحيات شهداء الوطن من أجل إعلاء راية الإمارات والدفاع عن الحق وحفظ الاستقرار والسلام في أرجاء دول المنطقة والعالم، مُشيراً إلى واجب توثيق سيرة الشهداء للأجيال القادمة وتخليد ذكراهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com