عاصفة تقتل شخصين وتقطع الكهرباء عن الآلاف بواشنطن

عاصفة تقتل شخصين وتقطع الكهرباء عن الآلاف بواشنطن

سياتل – قالت السلطات المحلية في ولاية واشنطن الأمريكية، إن شخصين على الأقل قتلا وانقطعت الكهرباء عن نحو 360 ألف منزل وشركة في منطقة سياتل أمس الثلاثاء، عندما أثارت عاصفة رياحا قوية أسقطت الأشجار وسببت انهيارات أرضية.

وذكرت هيئة الأرصاد الوطنية أن التحذير من حدوث فيضان سيظل ساريا في مساحة واسعة من منطقة بيجت ساوند حتى مساء اليوم الأربعاء.

وتسببت العاصفة التي جلبت رياحا قوية بلغت سرعتها 79 كيلومترا في الساعة في اقتلاع الأشجار، وخطوط الكهرباء، وتناثر الحطام في الطرق. وذكرت السلطات أنه تأكد مقتل شخصين على الأقل في حوادث بسبب العاصفة.

وقالت ميرلين هالفيرسون رئيسة خدمة الإطفاء في مقاطعة سنوهوميش ”أغلقت الكثير من الطرق بسبب سقوط الأشجار وخطوط الكهرباء ومياه الفيضانات…إنها فوضى عارمة هنا.“

وقالت شركات مرافق محلية الليلة الماضية إن أكثر من 360 ألف عميل بدون كهرباء في منطقة بيجت ساوند. وذكرت شركة بيجت ساوند إنرجي التي تزود العملاء في أجزاء من سياتل وضواحيها بالكهرباء إنه يوجد 210 آلاف حالة انقطاع كهربائي مساء أمس الثلاثاء.

وفي مقاطعة سنوهوميش الواقعة إلى الشمال قالت هيئة المرافق العامة إن ما يصل إلى 150 ألف عميل يعانون من انقطاع الكهرباء بعد ”هبوب رياح هائلة“.

وتوقعت هيئة الأرصاد الوطنية هطول الأمطار وهبوب الرياح معظم أيام الأسبوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة