السعودية.. عصابة فتيات تستدرج الشباب لسرقة أموالهم
السعودية.. عصابة فتيات تستدرج الشباب لسرقة أموالهمالسعودية.. عصابة فتيات تستدرج الشباب لسرقة أموالهم

السعودية.. عصابة فتيات تستدرج الشباب لسرقة أموالهم

ضبطت السلطات السعودية عصابة كبيرة، في المدينة المنورة، مكونة من رجال سعوديين وأجانب و11 فتاة مقيمة؛ متخصصة باستدراج الشبان بقصد التعارف ثم نهبهم وسرقة حساباتهم المصرفية وتصوير بعضهم عراة بغية ابتزازهم.

وكانت إدارة التحريات والبحث الجنائي، في المدينة المنورة، قد سجلت عدداً من البلاغات لشبان تعرضوا للاستدراج من قبل فتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يدعين رغبتهن في التعارف، وما أن يصل الضحية إلى مسكن الفتاة للقاء بها حتى يفاجأ بدخول أحد أقارب الفتاة الذي ينفعل غضباً من دخول الشاب إلى المسكن وانتهاك حرمة البيت، وفي سبيل التستر على الشاب يتم الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ ومقتنيات.

وتمكنت "الإدارة" من التوصل لصورة أحد شخصيات العصابة من مواقع الصرافات التي تم منها عمليات السحب والتحويل، وعلى إثر ذلك جرى تعميم الاشتباه، وحصر المشتبه بهم إلى أن تم التوصل إلى أحد أفراد العصابة وهو مقيم غير عربي، ليتم وضعه تحت الرصد والمتابعة إلى حين دخول المسكن الذي يتم فيه عمليات استدراج الضحايا، ليتم القبض على كافة أفراد العصابة.

وقامت العصابة في بعض الحالات بحجز الضحية في مسكن الفتاة، فيما يتولى شخص آخر الانتقال إلى أقرب موقع صراف آلي وسحب ما يتوفر من أموال، وتحويل ما يمكن إلى حسابات أخرى، إضافة إلى إجبار الضحية على كتابة إقرار خطي يتضمن دخوله المسكن وانتهاك حرمة من فيه بقصد أفعال مشينة، علاوة على تجريد بعض الضحايا من الملابس وتصويرهم بالجوال.

وقالت شرطة منطقة المدينة المنورة، إن البحث الجنائي تمكن من القبض على امرأتين ورجل يديرون هذه العصابة، وتم تسجيل اعترافاتهم فيما تم الإرشاد على باقي أفراد العصابة.

وأوضحت، أن العصابة كانت تحرص من وراء هذا الفعل على الحصول على مبالغ مالية كبيرة من ضحاياهم بعد اختيارهم بعناية، وتغيير مواقع الشقق المخصصة لاصطياد الضحايا بين فترة وأخرى، حيث اتضح استخدامهم لثلاثة شقق، فيما كان الجناة من الرجال ينشرون الفتيات في الأسواق لاستقطاب الضحايا.

وأضافت أن التحقيقات ما تزال مستمرة مع أفراد العصابة من قبل جهات الاختصاص.

وتشهد السعودية، التي يعيش فيها نحو 9 ملايين وافد أجنبي العديد من حالات الابتزاز أغلبها يتم عن طريق التصوير والمكالمات.

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com