”ريتيل آند بيوند“ تعرض خطتها التوسعية لعام 2016

”ريتيل آند بيوند“ تعرض خطتها التوسعية لعام 2016

دبي – كشفت تقديرات حديثة أنّ إمارة دبي سجلت أعلى نسبة نمو في عدد المطاعم على مستوى منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات الخمس الماضية كنتيجة مباشرة للنمو السريع للقطاع السياحي في الإمارة، إذ استحوذت دولة الإمارات على أكثر من 60% من حجم استثمارات العلامات العالمية في قطاع المطاعم على مستوى الشرق الأوسط، فيما تضم أكثر من 82% من أسماء المطاعم الأشهر في العالم، وفقاً لبيانات صدرت مؤخراً خلال أعمال مؤتمر منتدى الاستثمار العالمي بالمطاعم بدبي.

وتؤكد الاحصائيات أنّ حجم الاستثمارات في خدمات المطاعم في دبي ارتفع إلى أكثر من 8 مليار، إذ أنّ القطاع استقطب استثمارات ضخمة كنتيجة مباشرة للطلب المتنامي من القطاع السياحي من جهة والنمو الطبيعي في عدد السكان من جهة أخرى.

وفي هذا الإطار، أعلنت شركة الاستثمار التجاري في الإمارات والمالكة لمطعم ”بانتري كافيه“ (ريتيل آند بيوند ذ.م.م) عن تفاصيل خطتها نحو الاتساع بقطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بتحضيرها لافتتاحين جديدين في دبي وأبوظبي خلال الأشهر القليلة المقبلة.

كما كشفت عن عزمها لدخول أبوظبي عبر افتتاح مطعم ”بو!“ مطلع عام 2016 المقبل، كما ستستمر ”ريتيل آند بيوند“ بالتوسعة بإطلاقها لمفهوم ”نيكاي“ – دمج المطبخ الياباني مع المطبخ البيروفي- واستحضاره إلى المنطقة في مطعم ”آهي“ والذي سيفتتح في نخلة جميرا قريباً.

وتقول يانا كلواني، نائبة رئيس شركة ”ريتيل آند بيوند“ بالرغم من وجود منافسة شديدة وحادّة في قطاع الطعام والشراب والضيافة، فإنّ فريق ”ريتيل آند بيوند“ يمتلك خطط توسعيّة تتميّز بالابداع والمشاركة بأفكار جديدة كليّاً على هذا القطاع، إضافة إلى تطوير العلامات الحاليّة تحت ”ريتيل آند بيوند“ لإبقائها في صدارة المنافسة في المنطقة. وبعد دراسة متعمقة لتوقعات الضيافة العالمية لعام 2016، يعمل الفريق على الأفكار والاتجاهات العالمية الجديدة وتطبيقها في السوق المحليّة.

وأضافت ”كلواني“ مع افتتاح أكثر من 1200 منفذ في الدولة بحلول عام 2018: ”كان لابدّ لنا من القيام بأبحاث معمّقة عن سلوك السوق وتوجهاته. لذا قمنا بتوظيف النتائج المستخلصة لاستثمارها في مطعم ”بانتري كافيه“ والمطعمين الجديدين، إضافة إلى تخصيص فريق من الخبراء ليشرفوا على إدارتها وجودتها. إننا متحمسون للغاية للبدء بالعمل على هذين المشروعين“.

يُشار إلى أنّ مطعم ”بانتري كافيه“ قد شهد تطوّراً ملحوظاً منذ افتتاحه في الإمارات وتحديداً في منطقة الوصل سكوير بدبي عام 2012، ليتوسع ويفتتح له فرعاً جديداً في الإمارة بمنطقة الخليج التجاري في مايو 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com