دبي تستعد لتدشين أضخم مشروع سياحي بالعالم‎ – إرم نيوز‬‎

دبي تستعد لتدشين أضخم مشروع سياحي بالعالم‎

دبي تستعد لتدشين أضخم مشروع سياحي بالعالم‎

دبي – تشهد مدينة دبي الإماراتية الشهر المقبل تدشين المرحلة الأولى من مشروع ”الحبتور سيتي“ الذي يوصف بأنه ”أضخم مشروع سياحي في العالم“.

وقال مسؤولون في شركة ”الحبتور“ المنفذة للمشروع لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأربعاء إن ”المشروع يتكلف 11 مليار درهم (نحو 3 مليارات دولار) ، ويقام على مساحة تزيد على 5ر8 مليون قدم مربع وسيشكل عند افتتاح مرحلته الأخيرة مدينة سياحية متكاملة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والعالم“.

وأوضحوا أن ”الحبتور سيتي“ مجمع يضم ثلاثة فنادق من فئة الخمس نجوم، تابعة لسلسلة فنادق ستاروود، هي (سانت ريجيس دبي ، ودبليو دبي ، وويستن دبي)، إلى جانب ثلاثة أبراج سكنية فاخرة، تتكون من 1460 وحدة.

وأفادت شركة الحبتور بأن فندق سانت ريجيس بدأ باستقبال النزلاء مطلع الشهر الجاري، ويتم الاستعداد لافتتاح ويستن ودبليو الشهر المقبل، أما الأبراج السكنية فتم الانتهاء من تنفيذ 50% من حجم الأعمال الانشائية، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأخيرة من المشروع بحلول عام 2017.

ويضم المشروع أكبر منصة للمسابح في الإمارات، وأكاديمية لكرة المضرب إلى جانب أربعة ملاعب بينها ملعب مغلق مكيف لممارسة رياضة التنس على مدار فصول العام، كما يضم ”مجموعة واسعة من المتاجر والمنشآت الترفيهية والمقاهي العصرية والمطاعم“.

ويطل ”الحبتور سيتي“ على قناة دبي المائية، ومن المقرر أن يتوقف تاكسي دبي المائي عند مرسى المجمع كجزء من خط النقل البحري للتاكسي.

ونظراً لضخامة المشروع استعانت الشركة المنفذة بما يزيد على خمسة آلاف عامل يتواجدون بموقع العمل لتنفيذ الإنشاءات، ومن المتوقع أن يتم توظيف ثلاثة آلاف شخص لإدارة المجمع عند افتتاحه.

يشار إلى أن مجموعة الحبتور هي مجموعة شركات تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، وتُعرَف على مستوى عالمي بأعمالها في قطاعات الفنادق والسيارات والعقارات والتعليم والنشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com