بالصور.. قصر أسطوري لدونالد ترامب المرشح لرئاسة أمريكا
بالصور.. قصر أسطوري لدونالد ترامب المرشح لرئاسة أمريكابالصور.. قصر أسطوري لدونالد ترامب المرشح لرئاسة أمريكا

بالصور.. قصر أسطوري لدونالد ترامب المرشح لرئاسة أمريكا

قد يضحي الملياردير الأمريكي دونالد ترامب بنصف ثروته وربما أكثر، ليسكن في البيت الأبيض الذي ينوي الترشح له عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الأمريكية المقبلة، ولكن سيكون من الصعب جدا عليه ترك قصره الأسطوري في منهاتن، والذي يعد تحفة معمارية مبنية من التاريخ ومزينة بالشهرة.



أشرف على بناء القصر المصمم الأمريكي انغيلو دونغيا الحاصل على العديد من الجوائز العالمية منها "جائزة تومي فور ببلك ديزاين"، مستلهما من قصر فرساي وذوق لويس الرابع عشر الملقب بـ"ملك الشمس"، وانتهى من ترميمه آخر مرة عام 1983 قبل وفاته بعامين، وبرفقة مجموعة من أشهر المصممين في أمريكا.



يندهش الزائر للقصر بمجرد فتح بوابة صالة الاستقبال المصبوغة أعمدتها بالذهب من عيار 24 والمزركشة بالألماس، ليتنقل بين التحف التاريخية التي تعبر عن مختلف العصور والمرتبطة بقصص وشخصيات مشهورة، من لوحات لأشهر رسامي العالم مثل بيكاسو إلى ساعات وتماثيل يونانية حتى كتب نادرة تمثل قيمة بعضها ثروة حقيقية.



وقال دونغيا عن انتهاءه من بناء القصر:"لقد تبنيت فلسفة في تصميم القصر تجعل من يدخله يشعر بالإنجذاب لكل تفصيل صغير أو كبير فيه".



ويسكن القصر بالإضافة لترمب زوجته الثالثة ميلنيا وابنهما ذو التسع سنوات "بارون" والذي يملك سيارة صممتها شركة مرسيدس خصيصيا له وتحمل لوحة مرخصة من مدينة مانهاتن وابنته الحسناء البالغة من 34 عاما ايفانكا والتي تقود حملته الانتخابية، ولترمب ثلاثة أبناء من زوجاته السابقات هم دونالد جي آر و إريك وتيفاني.



ويعد ترمب من أشهر وأغنى أغنياء أمريكا والعالم ليس فقط لما يملكه من ثروة بل لكتبه وللبرامج التلفزيونية التي يقدمها، ولشخصيته المثيرة للجدل بسبب تصريحاته المباشرة والصريحة في القضايا الحساسة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com