منوعات

تاريخ النشر: 05 نوفمبر 2015 9:35 GMT
تاريخ التحديث: 05 نوفمبر 2015 11:55 GMT

صور وفيديو.. رطوبة تشابالا تغرق الآن العاصمة الأردنية عمان

الاضطراب الجوي تسبب بتساقط أمطار فيضانية اليوم مصحوبة بعواصف رعدية قوية، ما أسفر عن تشكل سيول جارفة وإغلاق عدد من الطرق الرئيسية والفرعية، ومحاصرة بعض السيارات داخل الأنفاق.

+A -A
المصدر: خاص - شبكة إرم الإخبارية

تتعرض العاصمة الأردنية عمان لحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي مدعومة برطوبة إستوائية مصدرها الإعصار الذي اجتاح اليمن في الأيام القليلة الماضية.

وتسببت الاضطراب الجوي بتساقط أمطار فيضانية اليوم مصحوبة بعواصف رعدية قوية، ما أسفر عن تشكل سيول جارفة وإغلاق عدد من الطرق الرئيسية والفرعية، ومحاصرة بعض السيارات داخل الأنفاق.

وتعرضت أمانة عمان الكبرى لنقد شديد جراء السيول وضعف التصريف الصحي والمياه، وتأخر عمال الأمانة عن نداءات الإستغاثة، بينما يتواجد أمين عمان الكبرى خارج الأردن في زيارة عمل منذ أيام.

وشهدت العاصمة الأردنية حادثا أليما تمثل في وفاة طفلين شقيقين يحملان الجنسية المصرية، جراء مداهمت مياه السيول لعمارة قرب وزارة الداخلية.

 وقامت كوادر الدفاع المدني، بحضور الوزير حماد، ومدير الدفاع المدني، بسحب المياه المتجمعة في البناية للوصول إلى المحاصرين، فيما تراكمت أيضاً المياه في بنايات أخرى.

وبحسب المتحدث باسم الدفاع المدني العميد فريد الشرع لشبكة إرم الإخبارية، قال: ”تلقت المديرية أكثر من 10 آلاف اتصال هاتفي من خلال رقم الطوارىء منذ ساعات الصباح“.

وسجلت محطات الرصد الجوي التابعة للموقع كميات كبيرة من الأمطار في مناطق البلقاء وغرب العاصمة عمّان تجاوزت الـ60 ملم، خلال فترة تُقدر بأقل من ساعة.

ويتوقع أن يستمر تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي طيلة فترات نهار الخميس، حيثُ يتوقع امتداد تأثير الحالة لأجزاء أخرى في شمال ووسط البلاد.

unnamed (11)

unnamed (12)

unnamed (13)

unnamed (14)

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك