السعودية تضبط ملابس أطفال تروج لـ "داعش"
السعودية تضبط ملابس أطفال تروج لـ "داعش"السعودية تضبط ملابس أطفال تروج لـ "داعش"

السعودية تضبط ملابس أطفال تروج لـ "داعش"

 ضبطت السلطات السعودية ملابس أطفال معروضة للبيع في أحد المحال التجارية في مدينة حائل شمال غرب المملكة تحمل رسومات وعبارات دعائية لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وبعد أن تلقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بلاغاً يفيد بوجود المخالفات، قامت بمداهمة المحل وإحراز الكمية ومصادرتها، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

واحتوت إحدى ملابس الأطفال على كلمة "داعش"، وشعلة وإحدى أدوات رفع الأثقال، وذلك في عملية تسويقية للتنظيم الذي تكافحه الرياض منذ أكثر من سنة.

وقال الدكتور تركي الشليل المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إن من مهام أعضاء "الهيئة" رصد مثل هذه الوقائع والمنكرات، مضيفاً أن "الهيئة تعمل على محاربة هذا الفكر الضال ومن يحمله، والوقوف ضمن الأجهزة الأمنية في طريق كل محاولة للتغرير بأفراد المجتمع خصوصاً الشباب والفتيات والأطفال".

وتحارب الرياض منذ أكثر من عام تنظيم "داعش" المعروف في السعودية بـ "ولاية نجد" الذي أعلن مسؤوليته عن هجمات عدة شهدتها المملكة وكان أبرزها على مساجد شيعية في المنطقة الشرقية.

ويقوم أعضاء هيئة الأمر بالمعروف أو ما يعرف، إعلامياً، بالشرطة الدينية، بتطبيق القواعد الإسلامية المحافظة إلى حد كبير في السعودية والمتعلقة بقضايا من قبيل اللباس والمبادئ الأخلاقية، ويطوفون شوارع المملكة بانتظام لضمان الفصل بين الجنسين والتزام النساء بالزي الشرعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com