سعودي يهدي كليته لمريضة لا يعرفها على تويتر – إرم نيوز‬‎

سعودي يهدي كليته لمريضة لا يعرفها على تويتر

سعودي يهدي كليته لمريضة لا يعرفها على تويتر

المصدر: الرياض - من ريمون القس

أهدى شاب سعودي كليته لمريضة لا يعرفها مصابة بفشل كلوي بعد أن قرأ عن حالتها في ”تويتر“ أبرز مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

وسجل ”نايف المعيلي الشمري“ اسمه بأحرف من نور بعد أن قدم أروع الأمثلة في العطاء، وتبرع بإحدى كليتيه للمريضة التي لا يعرفها وهي من أهالي مدينة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية.

وقال الشاب ”لم أكن متردداً في رفع معاناة هذه المريضة التي لا أعرفها، ولا تربطني بها صلة قرابة؛ إذ ضحيت لها بكليتي، وكانت تعاني فشلاً كلويّاً منذ فترة طويلة ولا تملك تكاليف زراعة الكلية، وكانت تطلب المساعدة عبر تويتر“.

وبعد أن قرأ ”الشمري“ مناشدة المريضة، قرر مساعدتها ”، وقال ”بادرت بالتبرع بعد إجراء الفحوصات وتطابقت العينة، وتم إجراء العملية التي أجريت في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وتماثلت ولله الحمد بالشفاء والمريضة حالتها مستقرة“.

وبحسب إحصائية تعود للعام 2014، فإنه يوجد في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً، ما يقارب 11 ألف حالة إصابة بالفشل الكلوي.

وترجع أسباب الفشل الكلوي في السعودية، بحسب التقارير، إلى ارتفاع ضغط الدم بنسبة 35 %، والسكر 39 %، والتهاب الكبيبات، وانسداد مجرى البول مثل تضخم البروستاتا وحصى الكلية، وأمراض وراثية، وتشوهات خلقية في مجرى البول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com