عاصفة مطرية تشل الحياة في الكويت (صور وفيديو)‎عاصفة مطرية تشل الحياة في الكويت (صور وفيديو)‎

عاصفة مطرية تشل الحياة في الكويت (صور وفيديو)‎

أعلنت عدة جهات حكومية في الكويت، بينها المدارس والجامعة، اليوم الأربعاء عطلة رسمية بسبب العاصفة المطرية القوية التي ضربت البلاد منذ ساعات الصباح الأولى.

وقالت تقارير محلية، إن موجة أمطار رعدية قوية منذ ساعات الفجر الأولى هطلت على البلاد، وخاصة في المناطق الواقعة شمال الكويت، لاسيما محافظة الجهراء التي كان لها النصيب الأكبر من كميات الأمطار.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، عدداً من شوارع البلاد غارقة بمياه الأمطار، فيما يستخدم البعض القوارب المطاطية للتنقل داخل مدينة الجهراء.

وقال نشطاء كويتيون على موقع "تويتر" إن فرق الإطفاء تستخدم القوارب المطاطية لإخراج عدد من الأشخاص المحاصرين في الجهراء بسبب المياه.

وألغت وزارة التربية دوام الطلبة والطلبات في كافة مدارس البلاد ولعموم المراحل الدراسية، وأعقب ذلك قراراً مماثلاً لكل من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة الكويت.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية في تحذير لها "تتكاثر السحب وسقوط أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً مع رياح نشطة قد تزيد سرعتها عن 50 كم/ساعة و انخفاض الرؤية الأفقية لأقل من 1500 متر بسبب الغبار على بعض المناطق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com