مصر.. طوارئ في الملاحة البحرية بسبب سوء الطقس – إرم نيوز‬‎

مصر.. طوارئ في الملاحة البحرية بسبب سوء الطقس

مصر.. طوارئ في الملاحة البحرية بسبب سوء الطقس

المصدر: القاهرة - محمود فرج

أغلقت هيئة موانئ البحر الأحمر، أربعة موانئ في محافظة السويس، بسبب شدة الرياح، وانعدام الرؤية، وأعلنت حالة الطوارئ.

وأوضح عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامي لهيئة الموانئ، إنه تم إغلاق موانئ بور توفيق والأدبية والزيتيات والسخنة، بسبب شده الرياح.

وقال المتحدث الإعلامي، إن إغلاق الموانئ هدفه الحفاظ على سلامة الملاحة البحرية، وتجنب وقوع أي حوادث، كما يتابع مركز عمليات الهيئة خريطة الأحوال المناخية لأخذ الاحتياطات اللازمة، مع تحذيرات هيئة الأرصاد المناخية من هذه الموجة التي تجتاح البلاد.

وأوضح مصطفى، أنّ هيئة الموانئ تسلمت إشارة من الأرصاد الجوية، تفيد بأنّ البلاد ستشهد خلال الـ72 ساعة المقبلة طقساً مضطرباً، يؤثر على الحركة الملاحية بالبحرَين الأحمر والمتوسط، واستعدت الهيئة بتوفير قاطرات بحرية في موانئها، على أهبة الاستعداد للتدخل، إذا ما وقعت أي حوادث بحرية.

وفي السياق ذاته، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، تعرّض محافظات الجمهورية المختلفة، لطقس متقلب يستمر 24 ساعة، حيث ستشهد هطولاً للأمطار تصل إلى حد السيول بمنطقة سلاسل البحر الأحمر، مع هبوب رياح شمالية شديدة.

وكشفت الهيئة، أنّ تقلبات الطقس تؤثر بشكل كبير على حركة الملاحة في البحرين الأبيض والأحمر، كما تتساقط الأمطار بكثافة على مدن القاهرة وشمال سيناء، ومحافظات الوجه البحري والقناة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com