دخان حرائق الغابات يقتل 10 أشخاص في إندونيسيا

دخان حرائق الغابات يقتل 10 أشخاص في إندونيسيا

جاكرتا  – أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا السبت أن عشرة أشخاص لقوا حتفهم جراء الضباب الدخاني الناجم عن حرائق الغابات والأراضي فى جزيرتي سوماطرة وكاليمانتان الإندونيسيتين ، ومن بين القتلى عدد من الضحايا الذين سقطوا خلال عمليات إخماد هذه الحرائق أو نتيجة للاصابات الحادة بالجهاز التنفسي.

ونقلت صحيفة جاكرتا بوست الإندونيسية على موقعها الالكترونى عن سوتوبو بورو نوجروهو المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث فى إندونيسيا قوله في نشرة صحفية أصدرتها الهيئة اليوم إن عدد المرضى الذين أصبحوا يعانون من إصابات حادة بالجهاز التنفسى في ستة من الاقاليم الإندونيسية خلال الفترة من الأول من تموز / يوليو الماضى وحتى يوم أمس الموافق الثالث والعشرين من تشرين أول / أكتوبر الجارى قد بلغ 503874 شخصا .

وأوضح نوجروهو أنه بالإضافة إلى القتلى العشرة الذين لقوا حتفهم نتيجة لحرائق الغابات والاراضى ، فإن هناك سبعة من متسلقى الجبال لقوا حتفهم بينما يوجد هناك اثنان آخران فى حالة صحية حرجة وذلك بعدما حوصروا جميعا وسط نيران حرائق الغابات على منحدرات جبل “ لاو “ على الحدود بين إقليمى جاوة الشرقية وجاوة الوسطى فى الثامن عشر من تشرين أول / أكتوبر / الجارى .

وأكد نوجروهو مجددا أن كارثة الضباب الدخانى الناجمة عن حرائق الغابات والأراضي هى من صنع الانسان وتعتبر جريمة غير عادية ضد البشرية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة