بالصور..شاحنة بمليون دولار لنقل قارب السلطان الفخم
بالصور..شاحنة بمليون دولار لنقل قارب السلطان الفخمبالصور..شاحنة بمليون دولار لنقل قارب السلطان الفخم

بالصور..شاحنة بمليون دولار لنقل قارب السلطان الفخم

دفع سلطان إقليم جوهور الماليزي إبراهيم إسماعيل مبلغ يتجاوز المليون دولار أمريكي لشركة ماك ترك الأسترالية ثمنا لشاحنة صممت خصيصا لنقل قاربه السريع.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية اليوم الخميس إن اتفاق تصنيع الشاحنة عقد خلال اجتماع عقد في سنغافورة قبل عام بين السلطان ومدير الشركة الذي قال:"إن ما أضفناه على الشاحنة لم نكن نتخيله من قبل".

وتضيف الصحيفة أن الشاحنة صبغت بألوان علم إقليم جوهور وهي مجهزة بمطبخ متكامل يحتوي على ثلاجة و فرن وسرير لشخصين وشاشاتي تلفزيون وستة كاميرات مراقبة  بالاضافة إلى مسرح مصغر على ذيل الشاحنة مزود بمظلات وأرضية خشبية، ولا تزيد سرعة الشاحنة عن 100كم/ساعة في حين أن القارب الذي تجره من أسرع القوارب في العالم.

و أثنى السلطان على عمل الشركة وكفاءة المهندسين العاملين فيها قائلا:"طالما أعجبني عمل المهندسين الأستراليين وخصوصا في شركة ماك ترك، لقد اشتريت مجموعة كبيرة من السيارات الأسترالية وأستخدمها منذ سنوات".

وتضيف الصحيفة أن الشركة لم تعلن رسميا عن السعر الحقيقي للشاحنة ولكن أعلى قيمة لهذا النوع من الشاحنات من تلك الشركة بلغ 350ألف دولار إلا أن المختصين قدروا قيمتها بأكثر من مليون دولار، كما وصفوها بالأفخم على مستوى العالم.

ويذكر أن ابراهيم هو إبن السلطان اسكندر وهو السلطان الخامس لجوهور الحديثة، كما يشتهر بعشقه لقيادة الدراجات النارية وهو مؤسس مسابقة كيمبارا ماكوتا جوهور لسباق الدراجات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com