منوعات

القبض على 3 فتيات هربن من دار للرعاية بجدة
تاريخ النشر: 21 أكتوبر 2015 13:03 GMT
تاريخ التحديث: 21 أكتوبر 2015 13:03 GMT

القبض على 3 فتيات هربن من دار للرعاية بجدة

شرطة مكة المكرمة قالت إن شعبة البحث والتحري التابع لشرطة محافظة جدة تمكن من ضبط ثلاث فتيات من أصل أربع نزيلات من دور الرعاية الاجتماعية التي تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية.

+A -A
المصدر: الرياض- من ريمون القس

تمكنت السلطات السعودية من ضبط ثلاث من أصل أربع فتيات سعوديات كن قد هربن من دار رعاية اجتماعية بمساعدة مواطن خارج الدار الحكومية.

وقالت شرطة مكة المكرمة إن شعبة البحث والتحري بمركز النزلتين التابع لشرطة محافظة جدة تمكن من ضبط ثلاث فتيات من أصل أربع نزيلات  من دور الرعاية الاجتماعية التي تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية.

ويوم الخميس الماضي، تمكنت أربع فتيات من الهروب من دار الضيافة في مدينة جدة بمساعدة شاب كان ينتظرهن في الخارج.

وذكر تقرير أن هروب الفتيات لم يكن من دار الحماية وإنما من دار الضيافة، وهي دار يعرفنها جيداً، حيث تعد الفتيات الأربع خبيرات في المداخل والمخارج، كونهن مكثن فيها مرات سابقة عدة، إثر قضايا هروب وقضايا أخرى مرتبطة بعدم قبول أسرهن لهن بعد الحادثة الأولى لكل منهن.

وأوضح أن عملية هروب الفتيات جاءت بتخطيط مع شخص آخر كان يقف خارج أسوار دار الضيافة، وأسهم معهن في كسر الباب الخاص بالسور الخارجي وليس باب الطوارئ الذي يعد إغلاقه خطراً وضد تعليمات السلامة.

وأشار إلى أن فرع وزارة الشؤون الاجتماعية يعمل جاهداً لإقناع عائلات النزيلات بتقبل الحالات ومنحها فرصة جديدة للتكفير عن أخطائها، إلا أن هروب الفتيات صعب المهمة.

وأضاف أن الدار تمكنت من تزويج إحداهن بكامل رغبتها ورضاها إلا أن هذا الزواج لم يثمر، حيث انتهى سريعاً بهروب الفتاة من زوجها مجدداً وعودتها مع صديقاتها الثلاث إلى دار الضيافة.

ويعيش آلاف السعوديات في دور رعاية حكومية بسبب رفض أسرهن استقبالهن بعد انتهاء مدد محكومياتهن في حال حكم عليهم بالسجن لأسباب عديدة منها تعاطي المخدرات أو الهروب من منازلهن أو بسبب تورطهم بجنح وجرائم أو حتى خروجهن مع شبان وضبطهن من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي تمنع الاختلاط بين الرجال والنساء.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك