عراك في هيئة الأمر بالمعروف السعودية على مكافآت مالية – إرم نيوز‬‎

عراك في هيئة الأمر بالمعروف السعودية على مكافآت مالية

عراك في هيئة الأمر بالمعروف السعودية على مكافآت مالية

الرياض – نشب عراك شديد بالأيدي بين الرئيس والأعضاء في أحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض بسبب بدل العمل الميداني.

وتعمل هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر على مراقبة التزام المجتمع السعودي بالنهج الاسلامي المتبع في المملكة التي يسيطر فيها رجال الدين على النظام القضائي.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن  مصادر في الهيئة أن الاشتباك كان بسبب مطالبة الأعضاء بضمهم للتكليف خارج الدوام أسوة بالرئيس ما سيتيح لهم على ما يبدو منافع مالية أكثر.

وبينت المصادر أن الفرع اكتفى بانتداب رئيس المركز لأعمال الشؤون الميدانية بعدما أغلق مكاتبه ومنافعه، وهو الأمر الذي رفضه الأعضاء وقاموا بكسر الباب وفتح المكتب.

ولجأ فرع الهيئة إلى عمل تدوير لبعض الأعضاء في محاولة لاحتواء الموقف وتهدئة الأجواء المتوترة، فيما جدد الأعضاء المنقولون للمركز رفضهم العمل تحت إدارة الرئيس الحالي خشية أن يطالهم ما طال زملاءهم من عراك وصياح لأتفه الأسباب على حد وصف الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أنه لا توجد معايير واضحة يعول عليها لتعيين رؤساء المراكز، مؤكدة في الوقت نفسه وجود رؤساء بمؤهلات علمية متدنية.

وتتمتع الهيئة بسلطات واسعة النطاق في التفتيش بحثا عن الخمور والمخدرات والدعارة والتأكد من اغلاق المتاجر في أوقات الصلاة وحظر أي عبادة غير اسلامية وتطبيق نظام صارم للفصل بين الجنسين في المجتمع السعودي يشمل حتى حظر قيادة النساء للسيارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com