البشير يكرم الطفل السوداني مخترع الساعة

البشير يكرم الطفل السوداني مخترع الساعة

المصدر: الخرطوم- إرم

كرَّم الرئيس السوداني عمر البشير، أمس الأربعاء، الطفل السوداني أحمد محمد حسن الصوفي، مخترع الساعة الشهير في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً رعاية بلاده وتبنيها للمواهب اليافعة والنوابغ باعتبارهم بناة المستقبل.

وعبر النابغة أحمد وهو ابن الـ“14″ عاماً، عن سعادته بوجوده في بلده السودان، لا سيّما وأنه يزور السودان للمرة الأولى، قائلا إنه في غاية الفرح لمقابلته الرئيس عمر البشير، متمنياً أن تتاح له الفرصة مرة أخرى لمقابلته بنجاح واختراع جديد.

من جانبه، قال محمد حسن والد الطفل للصحفيين، إن مثل هؤلاء النوابغ يجب أن تتم رعايتهم داخل بلدهم السودان ليضيفوا له النجاحات في المجالات المختلفة، خصوصاً وأن مثل أحمد كثر في السودان وأنهم سيكتبون تاريخاً جديداً لسودان متقدم ومتطور.

وكشف والد الطفل عن اختراعات واكتشافات أخرى كثيرة اخترعها أحمد، وأنه حريص على أن تكتب هذه الإنجازات باسم السودان، مبدياً امتعاضه من تجربة الاعتقال التي تعرّض لها ابنه أحمد بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الشرطة الأميركية بمقاطعة دلاس، اعتقلت في سبتمبر الماضي الطفل أحمد، لأنه جلب معه ساعة من صنعه إلى المدرسة وظنوا أنها قنبلة، غير أن الطفل أبلغ الشرطة وقبلها المعلمين في المدرسة، بأنه صنع ساعة بالمنزل.

وتم إيقاف أحمد من الدراسة لمدة ثلاثة أيام، بعد أن أخرجه والداه بالضمان من إصلاحية احتجاز الأطفال، وطُلب منه كتابة تعهَّد بعدم اختراع أي شيء وأخذه إلى المدرسة، الأمر الذي جعل الرئيس الأمريكي بارك أوباما، أن يدعوه إلى البيت الأبيض، معلناً تضامنه مع الطفل السوداني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com