أمير الكويت يتدخل شخصياً لحل أزمة مكيفات المدارس – إرم نيوز‬‎

أمير الكويت يتدخل شخصياً لحل أزمة مكيفات المدارس

أمير الكويت يتدخل شخصياً لحل أزمة مكيفات المدارس

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

أمير الكويت يتدخل شخصياً لحل أزمة مكيفات المدارس

تدخل أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في أزمة مكيفات المدارس المتفاقمة، وقرر تبديل المكيفات في كافة مدارس البلاد على نفقته الخاصة لينهي بذلك الأزمة التي رافقت بداية العام الدراسي هذا العام.

وتعرضت وزارة التربية في الكويت لانتقادات حادة مع بدء العام الدراسي الجاري بسبب تعطل قسم كبير من مكيفات المدارس في بلد صحراوي تسجل فيه درجات الحرارة مستويات مرتفعة في الأشهر الأولى من العام الدراسي.

وقال وزير التربية ووزير التعليم العالي، بدر العيسى، أن أمير الكويت الشيخ صباح وجه بتغيير كافة المكيفات المعطلة الموجودة بالمدارس على نفقته الخاصة.

وأضاف العيسى في حديث تلفزيوني لإحدى القنوات المحلية، أنه مع بدء العام الدراسي القادم ستكون مكيفات جميع مدارس البلاد المعطلة قد تم استبدالها بأخرى جديدة.

ووفقاً لوزارة التربية، يبلغ عدد المكيفات المعطلة في المدارس 14 ألف مكيف، وتبلغ قيمة تبديلها نحو 3 مليون دينار كويتي ( نحو 10 مليون دولار).

وتقول وزارة التربية إن أسباب مشاكل الصيانة والتكييف بشكل عام والتي سجلت هذا العام، كانت بسبب ميزانية العام الماضي المتعلقة بهذا الشأن والتي لم توضع بشكل دقيق.

وكان عدد من مدراء المدارس والمعلمين فيها، قد قاموا بتغيير أو صيانة مكيفات مدارسهم على نفقتهم الخاصة بسبب عدم القدرة على تحمل الجو الحار داخل الفصل الدراسي.

واحتلت أزمة المكيفات مكانة بارزة في الصحافة المحلية النشطة، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الكويتيون بكثرة، تنوعت طرق النقد والسخرية من الأزمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com