بالصور… تتويج أبو شقرا ملكة جمال لبنان للعام 2015

   

النجم راغب علامة أحيا الحفل، وقدم خلالها لوحة وطنية على أنغام أغنيته “بوس العلم”، كما أدى أغنية “أنا اسمي حبيبك”، وأعلن أن هذا “الإستحقاق الجمالي” يعكس صورة لبنان الثقافة والجمال والحضارة.

بيروت-فازت فاليري أبو شقرا بلقب ملكة جمال لبنان للعام 2015، لتصبح الملكة رقم 49 التي تتوج باللقب منذ انطلاق المسابقة في العام 1960، حيث كانت الحرب الأهلية قد فرضت توقف المسابقة لـ 6 سنوات.

وأحيا الحفل النجم راغب علامة، وقدم خلالها لوحة وطنية على أنغام أغنيته “بوس العلم”، كما أدى أغنية “أنا اسمي حبيبك”، وأعلن أن هذا “الإستحقاق الجمالي” يعكس صورة لبنان الثقافة والجمال والحضارة.

وتفوقت “أبو شقرا” من بين 14 فتاة خضعن لاختبارات “الطلة، الجمال، والأسئلة” أمام لجنة تحكيم متخصصة مؤلفة من وزير السياحة اللبناني ميشال فرعون، وملكة جمال فرنسا لعام 2012 ديلافين ويسديزر، وملكة جمال لبنان لعام 2004 نادين نجيم.

وحصلت الملكة على مبلغ نصف مليون دولار أميركي بصورة شقة سكنية وسيارة وأثاث منزلي ومجوهرات وأموال نقدية.

وفي نهاية الحفل تُوجت فاليري أبو شقرا ملكة جمال لبنان للعام 2015 لتقوم نظيرتها السابقة لعام 2014 سالي جريج بتسليم التاج للملكة للفائزة، في حين حلت بمركز الوصيفة الأولى كل من سانتيا صاموئيل، وجوسلين مصلح، أما نور نصرالله ففازت بلقب وصيفة ثالثة، وماريا طنوس وصيفة رابعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com