795 مليون إنسان في العالم يعانون من سوء التغذية

795  مليون إنسان في العالم يعانون من سوء التغذية

فيينا – يبلغ عدد الذين يعانون من سوء التغذية في العالم حاليا 795 مليون إنسان، حسب مؤشر الجوع العالمي لعام 2015، الذي صدر اليوم الاثنين، في برلين عن وكالة ”المعونة الألمانية“، ومنظمة ”إمسام“ المراقب الدولي الدائم بالمجلس الاجتماعي والاقتصادي للأمم المتحدة.

وأوضح المؤشر أن واحدا من بين كل أربعة أطفال في العالم، يعانون من التخلف في النمو، و9% من جميع الأطفال يعانون من الهزل.

وأشار أن الصراعات المسلحة  تتسبب في حدوث معظم حالات الجوع.

وأعرب أمين عام إمسام، السفير ريميجيو مارادونا عن القلق، بسبب مستويات الجوع في 8 دول، حيث بلغت درجة ”خطيرة للغاية“، وذلك حسب دراسات معهد بحوث تقييم البيانات من 117 دولة.

وأشار إلى أن النجاح في مكافحة الجوع، متلازم مع كبح الصراع المسلح، مؤكداً في الوقت نفسه، أن التحديات كبيرة في اليمن وسوريا.

 ونبه ريميجيو مارادونا لعدم وجود بيانات حالية، عن سوء التغذية في إريتريا وبوروندي والسودان، والتي بلغت العام الماضي مستويات عالية للغاية من الجوع.

وسجل تقرير وكالة المعونة الألمانية تقدما في العديد من البلدان، لا سيما في أمريكا اللاتينية، وآسيا ودول الاتحاد السوفياتي السابق.

وشهدت منغوليا أكبر نسبة انخفاض في مستويات الجوع، مقارنة بعام 2000.

لكن التقرير أعتبر أن الوضع في جنوب آسيا، وأفريقيا بجنوب الصحراء الكبرى لا يزال خطيرا.

وطالب التقرير بتشجيع الزراعة المتأقلمة محلياً، والوصول إلى المياه والطاقة الصديقة للبيئة، وتحسين الصحة والتعليم، بهدف مكافحة الجوع، وتحقيق الأمن الغذائي المستدام في العالم.

وتعتبر ”إمسام“ إحدى منظمات الأمم المتحدة التي تعمل على القضاء على الجوع وسوء التغذية في العالم، وتنشط في العديد من بلدان العالم، لا سيما في إفريقيا، وتعتمد على تعميم استخدام طحالب الإسبيرولينا في القضاء على سوء التغذية.

1 2 3

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com