حملة سعودية لإغلاق الحسابات الإباحية على "تويتر"
حملة سعودية لإغلاق الحسابات الإباحية على "تويتر"حملة سعودية لإغلاق الحسابات الإباحية على "تويتر"

حملة سعودية لإغلاق الحسابات الإباحية على "تويتر"

أطلق مغردون سعوديون على موقع التدوين المصغر (تويتر) حملة لإغلاق الحسابات الإباحية على الموقع واسع الانتشار في المملكة بعد ازديادها بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وشهدت الحملة تفاعلاً لافتاً معها من قبل المغردين السعوديين خلال ساعات قليلة من تدشينها تحت الوسم "#لله_ورسوله_حمله_ضد_الاباحيه" ليصبح في قائمة أعلى الهاشتاقات النشطة.

ونشر كثير من المغردين مقاطع دعوية لأئمة وعلماء دين معروفين تدعو إلى عدم متابعة الحسابات الإباحية أو تناقل محتوياتها، فيما ذهب آخرون إلى عرض خطوات إبلاغ إدارة موقع "تويتر" عن تلك الحسابات بهدف حجبها.

ومن بين أكثر من 35 ألف تغريدة متفاعلة مع الوسم لحد الآن، شارك علماء دين وإعلاميين وشخصيات مشهورة على موقع "تويتر" في الحملة ودعوا إلى تأييدها.

وتقوم وحدة مكافحة جرائم المعلوماتية التابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، بمتابعة الحسابات الإباحية ومن ثم القبض على أصحابها، بعد توجيه النصح لهم لإغلاق حساباتهم بشكل طوعي.

وقالت تقارير محلية في وقت سابق من العام الجاري إن وحدة مكافحة جرائم المعلوماتية التابع للهيئة تمكنت من إغلاق نحو تسعة آلاف حساب إباحي على "تويتر"، لكن حملة المغردين السعوديين الأخيرة تؤكد أن تلك الحسابات مازالت تنشط على الموقع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com