”فاطمة الزهراء وصفي“ تخطف عرش جمال المغرب 2016

”فاطمة الزهراء وصفي“ تخطف عرش جمال المغرب 2016

أغادير- حصدت فاطمة الزهراء وصفي، اليوم السبت، لقب ملكة جمال المغرب لعام 2016، في حفل أقيم بمدينة أغادير، جنوب غربي البلاد.

وتمكنت الطالبة الجامعية فاطمة الزهراء (18 عاما)، من نيل لقب الدورة الخامسة، بعد تصفيات دامت لـ3 مراحل، تنافست فيها 200 مترشحة يمثلن مدن البلاد، واختتمت اليوم في حفل تنصيبها في منافسات النهائي بمشاركة 30 فتاة.

واختيرت وصفي من قبل لجنة التحكيم التي ترأستها ملكة جمال فرنسا لعام 1996، إليزا، وبعضوية أسماء صارح، ملكة جمال أمازيغ المغرب لعام 2014، وملكة جال أغادير لنفس السنة، إضافة إلى ميشيل لوباغمونتي، رئيس مسابقة ملكة جمال فرنسا، والخبيران الفرنسيان باتريك روبير، ودانييل دوبيكوا.

وتمكنت فاطمة الزهراء وصفي، الطالبة الجامعية في تخصص تيسيير المقولات، من إقناع لجنة التحكيم والجمهور بالتصويت لصالح تربعها على عرش جمال نساء المغرب لعام 2016.

وقالت فاطمة الزهراء وصفي، ملكة جمال المغرب لعام 2016، ”إنني راكمت تجربة دولية في منافسات عالمية لاختيار ملكات الجمال في عدد من دول العالم“.

وتأمل وصفي إلى أن ”تمثل المرأة والفتاة المغربية في محافل دولية ومنافسات قارية، وأن تساهم في أعمال خيرية وازنة داخل بلدي وخارجه“.

بدورها، قالت إيلزا رئيسة لجنة التحكيم ملكة جمال فرنسا لعام 1996، ”إن اختيار النسخة السابعة من منافسة ملكة جمال المغرب كان صعبا، بالنظر لتقارب المستوى بين المتنافسات الثلاثين على اللقب“.

وفي فئة أقل من 1.70 مترا، توجت سارة أزنكض، ذات الـ20 عاما، ملكة جمال هذه الفئة بالمغرب، بحصولها على المركز الأول من قبل نفس لجنة التحكيم، فيما اختيرت وصيفتيها على التوالي، الطالبة الجامعية حسنية عواطف، 23 عاما (المركز الأول)، ونظيرتها إيمان الطاكي، 24 عاما (المركز الثاني).

وقالت المتوجة سارة أزنكض، التي تعمل عارضة أزياء مغربية،إن ”اختيارها كان مفاجئا بسبب منافسة كبيرة بين الفتيات في النسخة الخامسة من هذا اللقب“.

وقال مدير مسابقة ملكة جمال المغرب، برينو: ”المنافسات شهدت مشاركة أكثر من 200 فتاة، اعتمد في انتقائهم معايير الجمال والأناقة والهيبة والأنوثة والتعبير الجسدي والمشية والثقافة، وأن يتراوح عمرهن ما بين 18 و 25 عاما“.

وأضاف: ”تم تقسيم المشاركات إلى صنفين، الأول لمن هن أقل من 1.70 مترا، والثاني لمن هن أكثر من ذلك.“

وخصص ريع حفل مسابقة ملكة جمال المغرب لعام 2016، لعمل خيري بغاية دعم هيئة مدنية تعنى بشؤون الأطفال المعاقين، في ضواحي مدينة أغادير المغربية، لدعم مشاريعها الاجتماعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة