اوروجواي تسمح ببيع الماريوانا في الصيدليات العام المقبل
اوروجواي تسمح ببيع الماريوانا في الصيدليات العام المقبلاوروجواي تسمح ببيع الماريوانا في الصيدليات العام المقبل

اوروجواي تسمح ببيع الماريوانا في الصيدليات العام المقبل

مونتيفيديو- أعلنت أوروجواي أمس الخميس أنها منحت تراخيص لشركتين لزراعة الماريوانا بغرض توزيعها تجاريا وقالت إنها ستباع في الصيدليات بدءا من العام المقبل.

كانت أوروجواي أول دولة في العالم تقنن زراعة الماريوانا وتوزيعها بغرض انتزاع السيطرة على تجارتها من أيدي عصابات المخدرات كي تتحكم فيها الدولة مع فرض ضرائب عليها فيما كانت مونتيفيديو تعتزم توزيع تراخيص الزراعة منذ عام.

وقال خوان اندريس روبالو رئيس المجلس الوطني لمكافحة المخدرات في مؤتمر صحفي "تم إصدار ترخيصين للإنتاج والتوزيع".

وتم اختيار شركتين ناشئتين تحصلان على تمويل لرأسمال من الدولة ومن الخارج وسمح لكل منهما بانتاج طنين من الماريوانا في السنة، وقال روبالو إن الحكومة ستحدد ضوابط لحصر مدى صلاحيات الشركتين في المساحات المنزرعة من الماريوانا.

ويتيح القانون لكل منزل بأن يسجل نفسه لزراعة ستة نباتات وأن يشتري الأشخاص المسجلون في قائمة رسمية 40 جراما كحد أقصى للفرد شهريا من الصيدليات.

وقال روبالو للصحفيين إنه سيجري بيع الماريوانا في الصيدليات "في غضون ثمانية أشهر من الآن".

وتراقب دول في أمريكا اللاتينية هذا القرار عن كثب فيما تراقب هذه البلدان تقنين أو تجريم زراعة بعض المخدرات في إطار إنهاء العنف المقترن بالاتجار في المخدرات بدلا من المشاركة في الحرب على المخدرات التي تشنها الولايات المتحدة.

وأورجواي واحدة من أكثر مجتمعات دول أمريكا اللاتينية انفتاحا وليبرالية وأتاحت تدخين الماريوانا في عام 1998 وتشير تقديراتها إلى وجود 150 ألفا من معتادي تدخينها بوصفها عادة ترفيهية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com