بريطانيا تمنع التدخين في السيارات التي يتواجد بها أطفال
بريطانيا تمنع التدخين في السيارات التي يتواجد بها أطفالبريطانيا تمنع التدخين في السيارات التي يتواجد بها أطفال

بريطانيا تمنع التدخين في السيارات التي يتواجد بها أطفال

لندن- فرضت الحكومة البريطانية اليوم الخميس حظرا على التدخين في السيارات التي بها أطفال، لتوسع بذلك بعض من أكثر قواعد مكافحة التدخين صرامة.

وقالت الحكومة في بيان حول الحظر، الذي يطبق في انجلترا وويلز إن التغير القانوني يهدف "لحماية الأطفال والشباب من التداعيات المضرة للتدخين السلبي".

وقالت إن التهاب السحايا والسرطان والتهاب الشعب والالتهاب الرئوي والربو من المخاطر الصحية المحتملة التي قد يتعرض لها الأطفال المعرضين لدخان السجائر.

وقالت سالي ديفيز، كبير الأطباء بالحكومة " تدخين سيجارة واحدة في السيارة يعرض الأطفال لمستويات كبيرة من تلوث الهواء والمواد الكيماوية التي تسبب السرطان مثل الزرنيخ والفورمالديهايد والقطران، والمواطنون عادة ما يعتقدون أن فتح النافذة وإدخال الهواء للسيارة سوف يقلل من الضرر".

ويواجه المدخنون وسائقو السيارات الذين يسمحون بالتدخين في سيارات على متنها أطفال عقوبة دفع غرامة تقدر بـ 50 جنية استرليني (76 دولار).

وقد تم الإعلان عن فقرة منفصلة اليوم، تجرم بيع السجائر أو المشروبات الكحولية عبر شبكة الإنترنت للأطفال أقل من 18 عاما، وتجرم قيام البالغين بشراء منتجات تبغ أو سجائر عبر شبكة الإنترنت لمن هم أقل من 18 عاما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com