القبض على شاب متهور قاد مركبة على ”عجلتين“ بالسعودية

أطاحت الشرطة السعودية في مدينة الطائف بمنطقة مكة المكرمة بمواطن قام بالاستعراض وقيادة سيارته على عجلتين أمام نقطة تفتيش أمنية. وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لشاب سعودي وهو يقود سيارته على إطارين فقط أمام مرأى من الدوريات الموجودة في إحدى نقاط التفتيش بالمنطقة المركزية وسط الطائف. وقالت شرطة منطقة مكة المكرمة إن البحث […]

أطاحت الشرطة السعودية في مدينة الطائف بمنطقة مكة المكرمة بمواطن قام بالاستعراض وقيادة سيارته على عجلتين أمام نقطة تفتيش أمنية.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لشاب سعودي وهو يقود سيارته على إطارين فقط أمام مرأى من الدوريات الموجودة في إحدى نقاط التفتيش بالمنطقة المركزية وسط الطائف.

وقالت شرطة منطقة مكة المكرمة إن البحث الجنائي بشرطة محافطة الطائف تمكن من ضبط المواطن وهو في عقده الثاني من العمر لتهوره بقيادته سيارة دون لوحات على عجلتين أثناء مروره أمام نقطة تفتيش أمنية يوم الأحد الماضي، وتم إيقافه وحجز السيارة تمهيداً لإحالته لجهة الاختصاص.

وتمنع القوانين السعودية قيادة السيارة بطريقة استعراضية وجنونية تعتمد على السرعة الفائقة وهو ما يعرف بـ ”التفحيط“ الذي يمارسه الشباب السعودي بكثرة في مناطق بعيدة عن أعين السلطات، إلا أن هذا الشاب قام باستعراض قيادته الخطرة أمام مقر أمني متحدياً بذلك السلطات.

وتحاول السُّلطات السعودية احتواء ظاهرة التفحيط من خلال تحويلها من قضايا مرورية إلى قضايا جنائية تستوجب التجريم، لما يصاحبها من قضايا يوجب تجريمها؛ منها سرقة السيارات.

وتتراوح أعمار الفتية المفحطين، عادةً، بين 16-22 عاماً حيث يجد الكثير منهم في هذه الهواية الدموية فرصة لإثبات الذات بحثاً عن المتعة والتسلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة