الجامعة العربية تطلق شبكة ”خديجة“ للتمكين الاقتصادي للمرأة (فيديو إرم)‎ – إرم نيوز‬‎

الجامعة العربية تطلق شبكة ”خديجة“ للتمكين الاقتصادي للمرأة (فيديو إرم)‎

إيناس مكاوي تشير إلى أن تلك هي المرة الأولى التي تسبق فيها الدول العربية جميع المجموعات الإقليمية على المستوى الدولي بوضع استراتيجية إقليمية تستشرف بها ما بعد 2015.

المصدر: القاهرة - من صلاح شرابي

كشفت مسئولة برامج المراة بجامعة الدول العربية ”إيناس مكاوي“، في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم“ الإخبارية، أن جامعة الدول العربية أطلقت شبكة ”خديجة“ للتمكين الاقتصادي للمرأة.

وأكدت مكاوي أن المرأة التي لا تستطيع أن توفر لنفسها مأكلاً ومأوى وأن تعول أبناءها، لا تستطيع أن تحمي نفسها من كافة أشكال العنف والاتجار.

وأشارت إيناس إلى أن تلك هي المرة الأولى التي تسبق فيها الدول العربية جميع المجموعات الإقليمية على المستوى الدولي بوضع استراتيجية إقليمية تستشرف بها ما بعد 2015، على مستوى وضع المرأة العربية في ظل النزاعات المسلحة والحراك الاقتصادي.

وأكدت أهمية إعلان القاهرة للنهوض بالمرأة العربية بعد 2015، والذي تم إطلاقه من جامعة الدول العربية بحضور المندوبين والوزراء، مشيرة إلى أنه يتضمن خطة استراتيجية مربوطة بموارد معينة وإطار زمني، والتي ستعرض على الأمم المتحدة على هامش القمة القادمة لرؤساء وقادة الدول في نيويورك لاعتماد أجندة التنمية لما بعد 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com