السعودية تجهز 3 آلاف عنصر لتأمين الحجاج بمنى‎
السعودية تجهز 3 آلاف عنصر لتأمين الحجاج بمنى‎السعودية تجهز 3 آلاف عنصر لتأمين الحجاج بمنى‎

السعودية تجهز 3 آلاف عنصر لتأمين الحجاج بمنى‎

الرياض - أكد قائد قوات الدفاع المدني بمشعر منى اللواء علي بن عطا الله العتيبي، جاهزية ما يزيد على 3000 من رجال الدفاع المدني لتنفيذ خطة متكاملة للحفاظ على سلامة الحجاج بمشعر منى في حج هذا العام ابتداءً من يوم الثلاثاء وطوال أيام التشريق.

وأوضح اللواء العتيبي، في بيان له اليوم الأحد، أن 49 وحدة للدفاع المدني تنتشر في خمس مناطق تغطي جميع أرجاء المشعر بخدمات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف ،إضافة إلى 276 دراجة نارية تتولى أعمال الإشراف الوقائي ومتابعة اشتراطات السلامة في مخيمات الحجيج بمنى ومقرات الجهات الحكومية، فضلاً عن رجال الحماية المدنية، وتشغيل مركز عمليات الطوارئ ومتابعة تجهيز مواقع إيواء الحجاج داخل منى لاستخدامها في الحالات التي تتطلب ذلك وتقديم الإغاثة للمتضررين جراء الحوادث.

وأضاف أن الدفاع المدني بمشعر منى تلقى تدريبات في مواقع تمركزه لأداء مهامه في الوقاية من المخاطر خلال تواجد الحجيج بمنى والتدخل السريع للتعامل مع الحوادث باستخدام أحدث الآليات.

وكانت قيادة قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ في الحج كشفت عن جاهزية 2500 شبكة إطفاء في مشاعر منى ومزدلفة وعرفات ،حفاظا على أرواح الحجاج في حال حصول حريق في المشاعر المقدسة .

وكان مدير عام الدفاع المدني السعودي الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، أعلن الأحد الماضي، أن الدفاع المدني استعد للحج بأكثر من 17600 من الضباط والأفراد يدعمهم ما يزيد على 3800 آلية ومعدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com