ايقاف مسابقة ملكة جمال في السعودية
ايقاف مسابقة ملكة جمال في السعوديةايقاف مسابقة ملكة جمال في السعودية

ايقاف مسابقة ملكة جمال في السعودية

أمرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بايقاف مسابقة مفترضة لاختيار ملكة جمال في إحدى محافظات السعودية وذلك بعد انتقادات.

وأرغمت إدارة "مدينة طريف لاند"؛ وهو ملهى نسائي في مدينة طريف شمال المملكة، على إيقاف تنظيم المسابقة، وإلغائها من فعالياتها لإجازة عيد الأضحى المقبل، إذ كان من المفترض أن تقام هذه ويعلن عن نتائجها أيام العيد.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلاً حول الموضوع، وأكد عدد من الناشطين أن مدينة "طريف لاند" الترفيهية ستقيم مسابقة ملكة الجمال، وأن التسجيل فيها بدأ منذ يوم الـ26 من ذي القعدة الجاري (الخميس الماضي).

وأكدت صحيفة محلية أن كثيراً من الأهالي تقدموا بشكوى إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بطريف عما وصفوه "مسخاً للعادات الاجتماعية والقيم الدينية من خلال إقامة مسابقة ملكة جمال في المحافظة"، فيادرت "الهيئة" للاتصال بإدارة الملاهي وإيقاف الحدث، كما أنها سترسل اليوم خطابا رسمياً إلى المدينة الترفيهية تستفسر فيه عن هذه المسابقة وفكرتها ورفع النتائج إلى الجهات ذات الاختصاص لفتح تحقيق في ذلك.

وصرح مالك ملاهي "طريف لاند" المهندس إبراهيم العنزي أنه وبناء على تعليمات إدارة القرية تم إلغاء هذه المسابقة، مضيفاً أن "الإدارة تقدر اجتهاد المنتسبات إليها في القرية، ولكن لن يسمح بمثل هذه المسابقات الخارجة عن عادات وتقاليد أهلنا في طريف".

وتمنع السلطات الدينية في السعودية، والمتمثلة بهيئة الأمر بالمعروف، مسابقات ملكات الجمال. وكانت "الهيئة" قد أوقفت في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 إحدى تلك المسابقات كان من المزمع إقامتها في أحد قصور الأفراح بمكة المكرمة لمدة أربعة أيام متتالية، دون أن تشارك فيها جهات حكومية إنما سيدات أعمال ومجتمع، تم التحقيق مع بعضهن دون توجيه إتهامات لهن.

ويقوم أعضاء هيئة الأمر بالمعروف أو ما يعرف، إعلامياً، بالشرطة الدينية، بتطبيق القواعد الإسلامية المحافظة إلى حد كبير في السعودية والمتعلقة بقضايا من قبيل اللباس والمبادئ الأخلاقية، ويطوفون شوارع المملكة بانتظام لضمان الفصل بين الجنسين والتزام النساء بالزي الشرعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com