منوعات

ارتفاع عدد الإيرانيات المدمنات على المخدرات
تاريخ النشر: 09 سبتمبر 2015 22:46 GMT
تاريخ التحديث: 09 سبتمبر 2015 22:46 GMT

ارتفاع عدد الإيرانيات المدمنات على المخدرات

نسبة المتعاطيات للمخدرات في إيران تصل إلى 10%، بعدما كانت النسبة أقل من ذلك بكثير العام الماضي.

+A -A

طهران – كشف برويز افشار، وهو مسؤول في سلطة مكافحة المخدرات في إيران، ارتفاع نسبة أعداد النساء اللواتي يتعاطين المخدرات في البلاد، مشيراً إلى أن نسبة اللواتي يفقدن حياتهن بسبب تعاطي المخدرات بنسبة 33 بالمئة.

وقال إفشاد في تصريح أورده موقع ”زمانه“ الإخباري، الأربعاء، أن نسبة المتعاطيات للمخدرات في إيران وصلت إلى 10 بالمئة بعدما كانت النسبة أقل من ذلك بكثير العام الماضي.

وأوضح مسؤول في سلطة مكافحة المخدرات في إيران، أن متوسط أعمار الأشخاص الذين يبدئون تعاطي المخدرات في إيران يتراوح بين سن 15 إلى 19 سنة، لافتاً إلى أن ذلك يؤكد عن تعاطي طلاب المرحلة المتوسطة للمخدرات.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن الاحصائيات المتوفرة لدينا تشير إلى وجود مليون و325 ألف شخص مدمن على المخدرات نسبة النساء من هذه الأرقام هو 10 بالمئة.

وتشير تقارير غير رسمية في إيران إن أكثر من 10 ملايين مدمن على المخدرات. وتقول تقارير لمنظمات حقوقية غربية أن وتيرة الإعدامات تصاعدت بعد وصول روحانى إلى سدة الرئاسة، مشيرة إلى أن إيران بوابة للدول المجاورة التي تنشط في زراعة المخدرات والتجارة بها مثل أفغانستان وباكستان اللتان تعتبران المصدّر الأول للمخدرات في المنطقة.

كشف تقرير نشرته وسائل إعلام محلية إيرانية، ارتفاع نسبة متعاطي المخدرات بين الإيرانيين خلال السنوات الأخيرة رغم القوانين الشديدة ضد كل من يقوم بالتجارة بالمخدرات بعقوبات تصل إلى حد الموت.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك