الإبل تخلق أكبر مشكلات السعودية – إرم نيوز‬‎

الإبل تخلق أكبر مشكلات السعودية

الإبل تخلق أكبر مشكلات السعودية

الرياض- أنهت وزارة الزراعة الشك حول علاقة الإبل بفيروس كورونا، بعد تأكيدها أن 3.3% من الإبل في السعودية ”ما يعادل 7700 رأس“ تحمل الفيروس وتفرزه.

وقال المدير العام لإدارة الثورة الحيوانية  في الوزارة الدكتور ابراهيم قاسم لصحيفة الوطن  إن الزراعة لن تبحث عن فتوى لقتل الإبل المصابة، لافتا إلى أن اللائحة التنفيذية لنظام الثروة الحيوانية تعطي الوزارة حق التخلص من أي حيوان مصاب بمرض يهدد الإنسان أو الثروة الحيوانية.

فيما أكدت وزارة الزراعة أن الإبل تحمل فيروس كورونا وتفرزه، وأبلغ المدير العام لإدارة الثروة الحيوانية في الوزارة الدكتور ابراهيم قاسم، أن قتل الحيوانات الموبوءة لا يحتاج لفتوى، مستندا بذلك إلى اللائحة التنفيذية لنظام الثروة الحيوانية.

وأوضح  قاسم أن وزارة الزراعة لم تبحث عن فتوى تجيز قتل الإبل المصابة بكورونا، لافتا إلى أنه إذا كان الحيوان مصابا بمرض يهدد الثروة الحيوانية دون البشرية، فإن ذلك وفقا للنظام يعطي الوزارة حق التخلص من ذلك الحيوان.

وقدر إحصاء أجرته مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات عدد الإبل في المملكة بنحو 233 ألف رأس، فيما قدرت وزارة الزراعة نسبة الإبل المفرزة لكورونا بـ3.3%، وذلك يعني أن عدد الإبل المؤكدة إصابتها يقدر بـ7700.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com