إيران تقرر وقف السائقات غير المحجبات

إيران تقرر وقف السائقات غير المحجبات

المصدر: إرم - خاص

أعلن قائد شرطة المرور في العاصمة الإيرانية طهران، العميد سيد تيمور حسيني، أن الأجهزة الأمنية ستبدأ الأسبوع المقبل بوقف السيارات التي تقل فتيات غير محجبات أو لم يلتزم بالحجاب الإسلامي، بحسب قوله.

وقال العميد تيمور حسيني في مؤتمر صحفي في طهران الأربعاء، ”شاهدنا خلال الأشهر الماضية عدم التزام الفتيات بالحجاب خلال قيادتهن للسيارة أو تواجدهن مع أزواجهن أثناء قيادة السيارة“، لافتاً إلى أن هذه الظاهرة أصبحت منتشرة في عدد من المحافظات الإيرانية خصوصا في طهران.

وأضاف قائد شرطة المرور بطهران، ”أوعزنا لرجال المرور والشرطة بمصادرة السيارة التي تقل فتيات لا يلتزمن بالحجاب الإسلامي، لكنه لم نتخذ قراراً بعد بدفع غرامة مالية لتلك السيارة التي تقل فتيات غير محجبا.

ويستمر الجدل في إيران حول قضية الحجاب، وبدأت إيران في (22 حزيران الماضي)، بتنفيذ قرار الحكومة بمنع النساء الموظفات من إرتداء بنطلون ”الجينز بالنسبة للرجال والنساء“.

ويفرض القانون الإيراني الحجاب على جميع النساء الإيرانيات، لكن أغلبهن يلتزمن فقط بارتداء غطاء رأس قصير يظهر الوجه والرقبة ويغطي الشعر جزئيا، بينما ترتدي الفتيات والمراهقات ملابس ضيقة وأكثر تحررا من الشادور أو المعطف الطويل الفضفاض، الأمر الذي يثير غضب المتشددين الذين يعتبرون هذا الأمر غزوا ثقافيا غربيا ينتهك التقاليد والأعراف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com