الكويت تمنح السوريين المخالفين إقامات طويلة على أراضيها‎

الكويت تمنح السوريين المخالفين إقامات طويلة على أراضيها‎

المصدر: إرم- من تانيا منيف

بعد فترة من تسريب معلومات متضاربة عن وضع السوريين في الكويت، أكد مسؤول كويتي رفيع أنه سيتم منح السوريين المخالفين لشروط الإقامة في الكويت ”إقامات مؤقتة لفترات طويلة“.

وكانت الكويت قد منعت من استصدار إقامات جديدة للزائرين السوريين أو حتى الملتحقين بمقيمين كالزوجات بأزواجهن، لكنها بقيت تعاني من مشكلة المخالفين على أراضيها من السوريين.

وصرح مدير الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالإنابة في الكويت العميد عبدالله الهاجري قوله إنه سيتم منح مخالفي الإقامة من السوريين إقامات مؤقتة لفترات طويلة، حتى لا يخالفوا القانون، ولكنه حذر في الوقت نفسه من إخفاء او إيواء اي شخص لمخالف سوري خارج قوانين الإقامة في الدولة.

وتكمن العقوبة من خلال قانون صادر جديد ينص على عقوبة من يأوي المخالف بتغريمه 1000 دينار كويتي (3300 دولار) وستتضاعف بالتكرار.

ولن تمنح أي إقامة مع بداية العام الجديد لوافد أكثر من صلاحية جواز سفره، وفق الهاجري، الذي كشف عن أن عدد العمالة المنزلية أكبر من الحاصلين على إقامة التحاق بعائل بعشرات الآلاف والتي تعدت 600 ألف خادم.

وتعتبر تلك الخطوة حلاً للآلاف من السوريين ال>ين انتهت مدة غقاماتهم أو فقدو أعمالهم دون التجديد لهم ليبقوا في البلاد معلقين ومخالفين للقانون وغير قادرين على دفع غرامات مخالفاتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com