مصرع وإصابة ضباط أمن في مطاردة غامضة بالكويت‎

مصرع وإصابة ضباط أمن في مطاردة غامضة بالكويت‎

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

لقي ضابطي أمن مصرعهم وأصيب إثنان آخران على الأقل بجروح خطيرة في مطارد غامضة بين سيارتين، فجر اليوم الأحد، في محافظة مبارك الكبير بالكويت، فيما فتحت وزارة الداخلية تحقيقاً موسعاً في الحادثة التي هيمنت على اهتمامات الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت تقارير محلية إن سيارة أمنية تقل ضابط أمن برتبة ملازم وبرفقته وكيل ضابط اصطدمت بعمود إنارة وأصيب من فيها خلال مطاردة سيارة أخرى تقل ضابط في الحرس الوطني وضابط من حرس مجلس الأمة، وقد لقي الضابطان مصرعهما بعد انقلاب سيارتهما خلال المطاردة.

وانتشرت أخبار الحادثة الغامضة بشكل لافت بين الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات واسعة بالكشف عن تفاصيلها وتحديد سبب وقوع مطاردة بين أفراد ينتمي جميعهم لمؤسسة أمنية واحدة.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في وقتٍ لاحق اليوم الأحد، إن دورية أمنية اشتبهت بمركبة تحمل لوحات خليجية في منطقة صباح السالم، بسبب السير بدون لوحة أرقام خلفية والسرعة الجنونية والاستهتار والرعونة والقيادة عكس اتجاه السير في الطرق الرئيسية والسريعة وتجاوز عدة إشارات ضوئية حمراء وعدم امتثال سائق المركبة للأوامر بالتوقف.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن رجال الأمن تعاملوا مع المركبة وطاردوها، ما أدى إلى اصطدام إحدى دوريات الأمن العام بعامود الإنارة بمنطقة صباح السالم، وإصابة ضابطي الدورية بإصابات بليغة وكسور متفرقة نقلا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

وأوضحت أنه على ضوء ذلك تم طلب الإسناد من قبل الدوريات لمطاردة المركبة المذكورة من قبل رجال الأمن، إلا أن سرعة السائق الفائقة أثناء محاولته الهروب أدت إلى انقلاب المركبة ومصرع اثنين من ركابها.

وأضاف البيان أن وكيل وزارة الداخلية، الفريق سليمان فهد الفهد، أمر بتشكيل لجنة في التحقيق في ظروف وملابسات الحادث وما إذا كان هناك تجاوزاً أو خللاً في الإجراءات تستدعي المساءلة ومعاقبة المخطئ أياً كان رتبته، مشيراً إلى أن الوزارة سوف تعلن عن نتائج عمل اللجنة فور انتهاء التحقيقات والإجراءات اللازمة.

وأشار البيان ”في الوقت الذي تحظى فيه وزارة الداخلية وأجهزتها بشهادة فخر واعتزاز من جميع المواطنين والمقيمين وهي تؤدي مهامها وواجباتها الوقائية بكل اليقظة والاستعداد .. لتؤكد بأن المتطلبات الأمنية الراهنة تستلزم من الجميع التعاون التام مع رجال وأجهزة الأمن والامتثال للأوامر والتعليمات الواجبة والحرص على الالتزام بالقانون والنظام“.

وتفرض السلطات الأمنية في الكويت إجراءات أمنية مشددة في البلاد، وتتعامل مع أي حادثة بشكل حذر، منذ تعرض البلد الخليجي لتفجير مسجد في العاصمة الكويت في يونيو/حزيران الماضي، وضبط عدة خلايا مسلحة ترتبط بالخارج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة