أخيرا طيران قطر تسمح للمضيفات بالزواج والحمل
أخيرا طيران قطر تسمح للمضيفات بالزواج والحملأخيرا طيران قطر تسمح للمضيفات بالزواج والحمل

أخيرا طيران قطر تسمح للمضيفات بالزواج والحمل

قال مسؤول في شركة الطيران القطرية إن الشركة عدلت سياستها التي تقضي بإقالة أي مضيفة تتزوج أو تحمل خلال أول خمسة سنين من العمل.

ويذكر أن القرار قد أثار الكثير من الجدل، وقد أدانته منظمة العمالة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، وقد صرح الناطق باسم المنظمة أمس:"إن القرار تم تعديله تدريجيا، ووأن سياسة المنظمة تتطور مع نمو الشركة".

وتنص التعديلات الجديدة  على إعطاء المضيفة الحامل وظيفة على الأرض في مكاتب الشركة، ويحق للمضيفة الزواج بشرط إخطار الشركة بذلك.

إلا أن التعديلات لم تشمل كل السياسات التي تشتكي منها المضيفات، كالقانون الذي يفرض أن يكون الشخص الذي يقوم بتوصيل المضيفة من العمل الى البيت أن يكون الأب أو الزوج أو الأخ، الأمر الذي وصفته منظمة العمالة العالمية بأنه "تمييز".

ويذكر أن المنظمة قد أعطت القضية أهمية كبيرة عندما تقدم اتحاد عمال النقل الدولي واتحاد التجارة الدولية بشكوى لدى منظمة الامم المتحدة، واعطت بخصوصه تقرير يصف سياسة الشركة بأنه تمييز ضد النساء ويعارض لوئح اتفقت عليها 170 دولة في العالم كفاح استمر 57 سنة.

ومع ذلك قالت الشركة على لسان مسؤوليها إن التغييرات جاءت نتيجة لدراسة أجرتها الشركة على قوانين العمل ،وليس نتيجة لضغوط دولية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة قطر للطيران كان قد فازت للمرة الثالثة كأفضل شركة طيران في العالم في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس الذي يقام في معرض باريس الجوي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com