"Quest عربية" تستقبل أكثر من 1000 طلب انضمام لتقديم مجموعة من برامجها
"Quest عربية" تستقبل أكثر من 1000 طلب انضمام لتقديم مجموعة من برامجها"Quest عربية" تستقبل أكثر من 1000 طلب انضمام لتقديم مجموعة من برامجها

"Quest عربية" تستقبل أكثر من 1000 طلب انضمام لتقديم مجموعة من برامجها

أبوظبي - استقطبت حملة البحث عن عن المواهب التي أطلقتها قناة Quest عربية ما يزيد على 1000 طلب، قدمها أصحاب المواهب في مجال تقديم البرامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والراغبين بالانضمام لطاقم عمل القناة الجديدة التي ستطلق بثها في المنطقة باللغة العربية في وقت لاحق من هذا العام.

وباشرت Quest عربية عملية الاختيار من خلال تحديد 30 مرشحاً، لتمرن قسماً منهم بعد ذلك ليكونوا مقدمين دائمين للبرامج على القناة الجديدة التي ستبث برامجها على مدار 24 ساعة في اليوم بشكل مجاني.

وسيخضع المرشحين الثلاثين لمجموعة من الاختبارات عبر برنامج سكايب، وستعين القناة المرشحين الناجحين في عبور هذه الاختبارات لتقديم مجموعة متنوعة من البرامج التي تتراوح بين البرامج القصيرة والسلسلات الواقعية الطويلة ووصولاً إلى الفيديوهات الدعائية.

وفاق العدد الكبير من الطلبات التي تلقتها Quest عربية جميع التوقعات، وذلك بعد إعلان شركة إيمج نيشن عن إطلاق حملة البحث عن المواهب خلال شهر يونيو من العام الحالي لاستقطاب الذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و40 سنة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لإرسال طلباتهم على شكل فيديو قصير مصور باستخدام الهواتف المحمولة يبرزون من خلاله شخصياتهم وحماسهم.

ولم يشترط وجود خبرة سابقة في مجال تقديم البرامج لدى مقدمي الطلبات في حال إظهارهم شغفاً وحماساً لأي من مواضيع البرامج التي ستتناولها Quest عربية والتي تتضمن وتشمل برامج المغامرات، والسيارات، والهندسة، والعلوم والفضاء، والحياة البرية والبحرية، والتاريخ، والعلوم، والجرائم، وألعاب الخفة، والشخصيات والوجهات المختلفة.

وعلقت فرح مقدسي، تنفيذي البرامج المحلية: "نحن متحمسون للغاية لهذا العدد الكبير من الطلبات التي تلقيناها من مختلف أنحاء المنطقة، هناك العديد من الأشخاص المهتمين بالمشاركة في هذه الدفعة الجديدة من المحتوى المحلي المتميز باللغة العربية".

وتابعت فرح: "لقد كان الحماس طاغياً في كل من الطلبات التي تلقيناها وكانت عملية تحديد ثلاثين مرشحاً من أصل ألف طلب تلقيناه عملاً صعباً جداً، من الواضح وجود العديد من المواهب المخبوءة والتي تنتظر اكتشافها، وقد سعدنا للغاية باستقبال العديد من الأفلام القصيرة في العديد من المجالات من مختلف بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. سينتقل بعض المرشحين لتقديم مجموعة من البرامج القصيرة، أما على المدى الطويل فسوف يتلقون تدريباً على مستوى عالمي ودعماً يتيح لهم تمثيل وتقديم مجموعة من البرامج الأصيلة المقدمة باللغة العربية".

وستعرض قناة "Quest عربية" مجموعة من البرامج المنتجة محلياً وإقليمياً إضافة إلى برامج من مكتبة شبكة ديسكفري للمحتوى الترفيهي الواقعي، والتي سيتم تحريرها وتقديمها بأسلوب مناسب للمتابعين العرب في المنطقة. وستضم برامجها مجموعة متنوعة من المواد التي تناسب جميع أفراد العائلة، مع التركيز بشكل أكبر على فئة الذكور خلال أبرز الأوقات ضمن جدول البث.

وتؤكد القناة التي ستبث على مدار 24 ساعة في اليوم، على الأهمية المتزايدة التي يشهدها الإعلام التلفزيوني والرقمي كمنصة أصلية لتقديم المحتوى الإعلامي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يعني هذا الانتقال قدرة أكبر على نقل قصص وتقديم مواضيع من مختلف أنحاء المنطقة من خلال البرامج الأصيلة التي ستنتجها قناة Quest عربية، ووفقاً للشروط التي تتضمنها الشراكة، فإن ديسكفري كوميونيكيشنز تمتلك خيار الاستحواذ على المحتوى الذي تقدمه إيمج نيشن لتبثه ضمن قنواتها العالمية، وهذا يعني أنه من الممكن أن تعرض هذه القصص أمام المشاهدين في مختلف أنحاء العالم.

وقال كارل فون دوسا، مدير عام القنوات لدى إيمج نيشن والذي سيترأس القناة الجديدة: "إن كلاً من كمية الطلبات التي تلقتها Quest عربية لحملة البحث عن المواهب ونوعيتها العالية يؤكدان على حجم المواهب الكبير في المنطقة"،

وأضاف: "يتيح لنا إطلاق Quest عربية بالتعاون مع ديسكفوري كوميونيكيشنز فرصة هائلة لاستكشاف وتطوير المواهب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتزامن مع انتاج محتوى إعلامي محلي جديد".

وتابع قوله: "جاءت أغلب الطلبات لحملة البحث عن المواهب من أشخاص عاديين لا يمتلكون خبرة سابقة في مجال التلفزيون، وهذا يظهر غنى المنطقة بالمواهب المميزة التي تنتظر فرصة استكشافها، ويؤكد على أهمية توفير التدريب وفرص التطوير في مجال الإعلام الذي يشهد نمواً متسارعاً في المنطقة".

وتتيح Quest عربية الفرصة لشركة ديسكفري تعزيز انتشارها في منطقة البث التي تغطي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتجمع الشراكة بين إيمج نيشن وديسكفري أفضل المواهب والخبرات العالمية لتقدم للمشاهدين في المنطقة مجموعة من أفضل البرامج بفضل الخبرة الواسعة التي تتمتع بها إيمج نيشن في انتاج برامج تناسب المشاهدين في مختلف أنحاء المنطقة.

وتدير ديسكفري كوميونيكشينز أعمالها في المنطقة من مكاتبها في الإمارات، وتقدم مجموعة فريدة من القنوات التلفزيونية والتي تتضمن قناة فتافيت المجانية والاولى في الوطن العربي لفن الطعام، بالإضافة إلى مجموعة من القنوات المدفوعة مثل ديسكفري HD ديسكفري ساينس شانيل (قناة اكتشاف العلوم) وأنيمال بلانيت (قناة الحيوانات) وديسكفري ساينس (قناة اكتشاف العلوم) وديسكفري وورلد (قناة اكتشاف العالم)، والتي تبث برامجها عبر شبكة أو إس إن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com